أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وزارة الحج والعمرة المسار الإلكتروني

المسار الالكتروني
بدء التسجيل عبر المسار الالكتروني للحج
وزارة الحج والعمرة

أعلنت وزارة الحج والعمرة عبر بوابتها الإلكترونية، عن بدء إجراءات المسار الإلكتروني لحجاج الداخل للعام الحالي 1439 للمواطنين والمقيمين.
وبدأت الوزارة استقبال طلبات تسجيل حجاج الداخل للمواطنين والمقيمين بالمملكة والذين يرغبون في أداء مناسك حج هذا العام 1439هـ عبر المسار الإلكتروني للحج، يوم السبت 1 ذي القعدة 1439، الموافق 14 يوليو 2018، وحتى 7 ذي الحجة 1439 الموافق 18 أغسطس 2018.

3 برامج عبر بوابة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1439:
1- البرنامج الميسر بتكلفة تصل إلى 3465 ريالاً.
2- برنامج حج منخفض التكلفة برسوم تتراوح بين 3447 – 4797 ريالاً (حسب الشرائح).
3- البرنامج العام بتكلفة تتراوح بين 6508 – 11905 ريالات (حسب الشرائح)؛ وهو متعدد الشرائح من حزم الخدمات الأساسية، وخيارات ذات قيمة مضافة تشمل السكن في أبراج منى والنقل الجوي والسكن في مكة المكرمة، وخدمات إضافية من قبل مقدم خدمة الحج لتلبية احتياجات الحاج الكريم.
ووفقاً لإدارة خدمات المستفيدين بالوزارة، فإنه يمكن للمواطن والمقيم الذي سبق له الحج خلال السنوات الخمس الماضية، الحج عن "متوفى" من الدرجة الأولى، ويصرح له عبر الأحوال المدنية للمواطنين، والجوازات للمقيمين، كما يمكن للمواطن والمقيم الذي سبق له الحج خلال السنوات الخمس الماضية الحج كمحرم مع زوجته أو ابنته أو والدته (الأقارب من الدرجة الأولى).

طريقة التسجيل في المسار الالكتروني لحجاج الداخل 1439 للمواطنين والمقيمين:
1- الدخول للمسار الإلكتروني لحجاج الداخل خلال الفترة المقررة.
2- استعراض القائمة المفضلة التي تم إعدادها وتجهيزها.
3- تأكيد الحجز على البرامج المتوافرة منها.
4- الحرص على التسجيل في حملات الحج النظامية والمُرخّص لها من قِبل الوزارة عبر المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1439.
يُشار إلى أن بوابة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل، تعد هي المنفذ الوحيد للحجز والتعاقد في خدمة حجاج الداخل لهذا العام لجميع البرامج المعتمدة، كما يمثل السداد الإلكتروني في المسار لقيمة شريحة الخدمة المختارة أهم دعائمه.
ونوهت الوزارة بأن دفع أي مبالغ إضافية خارج قيمة العقد المبرم في بوابة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل وخارج إطار آلية السداد المعتمدة، يعد مخالفة للتعليمات المعتمدة لدى الوزارة.
رابط التسجيل:
http://www.haj.gov.sa

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X