لايف ستايل /ديكور

تعرّفي إلى وظائف المرآة في الديكور الداخلي

ترسمُ المرايا ملامح جديدة لكلّ أرجاء المنزل؛ فبالإضافة إلى وظيفتها المُتعارف عليها، يُمكن استخدامها لأكثر من غرض، كما في الإضاءة وتزيين قطع الأثاث وإكساب الغرف بُعداً جمالياً. وفي الكثير من الأحيان، تتحوّل المرايا إلى قطع فنيّة، تُضفي جاذبيّة على منزلكِ.
بإمكانكِ استخدام المرايا كخلفيّة لظهر سرير قديم، أو بديل لحائط مُتهالك، أو كنوع من التجديد للأثاث القديم. كما تُضيف عمقاً إلى الغرفة في المساحات الفاصلة بين النّوافذ، فيما تُستخدم في المساحات ذات الأسقف المُنخفضة كمادّة خام وكسوة لأحد الجدران، عبر الاستعانة بواحدة كبيرة بطول وعرض الحائط، خاصّةً في الممرّات والحمّامات الصّغيرة، على أن تكون بسماكة ما بين 7 إلى 8 ملليمترات.
واليكِ أبرز وظائف المرايا:
1 ـ يُمكنك وضع المرآة في أماكن غير تقليديّة كي تعكس مشاهد مختلفة من المنزل.
2 ـ يُساعد الشّكل المُبتكر للمرايا في جذب النّظر إلى عيب في المدخل، كما في حال المساحة الضيّقة.
3 ـ يجذبُ التّقسيم الفنّي للمرآة الانتباه، بعيداً عن المساحات الفارغة من الحائط.
4- يعمل استخدام المرايا في المساحات الفاصلة بين النوافذ، على إضافة عمق للغرفة.
5- تجنّبي تعليق المرايا الصغيرة على حائط كبير الحجم.
6- يُمكنكِ استخدام المرايا في الحدائق، حيث تُضفي انعكاساتها إحساساً حقيقياً بالفساحة، ولكن عليكِ تحديد المكان الذي ستوضع فيه، حيث بامكانكِ وضعها في المساحة المزروعة، أو أمام حوض السّباحة للإيحاء بمساحة لاتنتهي من المياه، أو تثبيتها على السّور أو الجدار.
7- تُستخدم المرايا الحديثة المزوّدة بـ ضوء "ليد" LED light غالباً في الغرف الضّيقة.
8- يُمكنكِ تجديد شكل المرآة عبر تغيير إطارها، أو استخدام مواد غير تقليدية في الإطار كالمخمل، أو النحاس، أو الفرو، أو الرّخام.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X