أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مصاب بضمور العضلات.. وينجح في تسلق الجبل الثاني

يتسلق الجبل الثاني على الرغم من إصابته بضمور العضلات

التسلق على الجبال الشاهقة ليس المجال الحصري للرياضيين أو المشجعين الرياضيين فقط، إنه أصبح أيضًا تحدٍّ يواجهه مرض التصلب الجانبي الضموري (ALS) في الصين.
ونقلاً عن موقع "تشاينا ديلي" استغرق "تشانج وي"، وهو رجل يعاني من مرض التصلب الجانبي الضموري في مقاطعة شاندونج شرق الصين، 22 ساعة لتسلق قمة جبل هوا شان في 15 يوليو، وهو عيد ميلاده التاسع والعشرين.
يعتبر جبل هواشان من أكثر المناطق التي تخترق الجبال الخمس الكبرى في الصين. هذا هو الجبل الثاني تشانغ وي قد تسلقه بعد قهر جبل تاي قبل شهر.
فقد "تشانج" القدرة على المشي في سن السابعة وشخصت حالته بمرض تصلب العضلات الجانبي عندما كان عمرة 12 عاماً، وفي ذلك الوقت، توقع الأطباء أنه قد لا يعيش بعد سن 18 عاماً لكنه عاش وتمنى أن تحدث له الكثير من المعجزات.
الآن أصبحت عضلات "تشانج وي" ملتصقة للغاية لدرجة أن ذراعية وساقية رقيقة مثل أعمدة الخيزران، ومن الصعب عليه أن يقف مستقيماً فكيف يمكن أن يتسلق الجبل؟
ولكن من أجل إثبات حدوث المعجزات، قرر "تشانج" تسلق الجبال الخمس العظمى في الصين قبل أن يصل إلى 30 عاماً وجبل هواشان هو أحد هذه الجبال.
باستخدام قوة مرفقيه، تمكن من الصعود إلى قمة الجبل، وعندما وصل لقمة الجبل لم يكن بوسعه إلا أن انخرط في البكاء عندما رأى شروق الشمس.
يعد تسلق الجبال المتكرر تحدياً هائلاً بالنسبة إلى "تشانج"، رجل يبلغ طوله 5.74 قدم ويزن 25 كجم فقط، لكنه لا يريد التوقف فهو الآن يريد تسلق السور العظيم.
وعلى الرغم من أن الأطباء أخبروه بأن حياته قد دخلت في العد التنازلي؛ إلا أنه سيستمر في تحديه لظروفه؛ فهو يحب أن يعيش محظوظاً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X