موركس دور:نوال هدّدت بالانسحاب وأحلام خطفت الأضواء

30 صور

على الرغم من الأجواء الأمنية المتوترة في مدينة صيدا جنوب لبنان، تمسّك القيمون على جائزة الموركس دور بإقامة احتفالهم، وأصرّوا على إجرائه، من دون اهتمام بالإحراج الذي شعر به بعض الفنّانين، ما انعكس على أجواء الاحتفال الذي كان تقديراً للجيش اللبناني وجنوده الذين سقطوا يوم أمس الأحد، وكانت كلّ الجوائز تجيّر لصالح المؤسسة العسكريّة.

الحفل كان خليجياً بامتياز، مع الجوائز الثلاث التي حصدتها كلّ من الفنانة أحلام والفنانة نوال الكويتية والفنان ماجد المهندس. نوال الكويتية كانت أوّل الواصلين عند السابعة والنصف، فجلست على تراس كازينو لبنان تستريح، وتنتظر موعد بدء الاحتفال.

حديث مع نوال عن ابنتها حنين

وصولها المبكر عكس اﻻلتزام بشخصيّتها كفنّانة تحترم الوقت وتقدّر أهمّيته. وفي الجلسة معها، دارت بينها وبين "سيدتي نت" دردشة قصيرة، تناولت خلالها علاقتها بابنتها حنين، فقالت: "تربيتي ﻻبنتي فيها الكثير من الحنان، وأنا أعطيها كلّ اهتمامي، فأتابع ابنتي بالتفاصيل كافة، لكنّني أعاقبها أحياناً كثيرة عندما تخطىء، ومعاقبتي لها هي بمقاطعتها، فلا أتكلّم معها. لكنّها مقاطعة ﻻ تدوم أكثر من نصف ساعة".

وعمّا إذا كانت تربّي ابنتها بالطريقة نفسها التي ربّتها عليها والدتها، قالت نوال: "والدتي الله يرحمها كانت قاسية علينا بتربيتها، أما أنا فأربّي ابنتي بطريقة مختلفة".

وحول ما إذا كانت ابنتها تحمل جينات موسيقيّة وتحبّ الفنّ مثل والديها، قالت نوال: "حنين تحفظ أعمالي، وهي تحبّ نانسي كثيراً. وعندما شاركت في Arab Idol كانت برفقتي. وعندما شاهدت نانسي أحبّتها كثيراً، كما أنّها تحبّ أحلام، لأنّها تلاعبها كثيراً". وعمّا إذا كانت نوال تتصرّف مع ابنتها كصديقة أو كأم، قالت: "أعاملها كصديقة، وهي تفهم عملي. فعندما تراني أعدّ نفسي، تسألني: أنت تضعين المكياج وتسرّحين شعرك، ألديك عمل؟! فأردّ عليها: نعم لديّ عمل، فتفهم طبيعة عملي".

نوال وماجد ونانسي

عندما قاربت الساعة الثامنة والنصف دخلت نوال الصالة، وكان الفنان ماجد المهندس يجلس على الطاولة نفسها. سلّمت عليه، فقال لها ماجد: "لقد اشتقنا لك"، فردّت: "أنا أيضاً"، فسألها عن زوجها الملحّن مشعل العروج.

وبعد قليل، وصلت الفنانة ناسي عجرم، وسلّمت على نوال قائلة لها: "لم أشبع من رؤيتك في Arab Idol"، فردّت نوال "وأنا أيضاً"، وأضافت "ابنتي تحبّك كثيراً وتردّد أغنياتك".

وأثناء حديثهما وصلت الفنانة أحلام، وسلّمت على نانسي ونوال، فقالت لها نانسي: "نحن معاً في Arab Idol ومعاً في الموركس"، فردّت أحلام "إن شاء الله ع طول".

كاميرا أحلام

ثم وصلت الفنانتان إليسا ومايا دياب، ومن بعدهما الفنان وائل كفوري الذي جلس إلى جانب الفنان ماجد المهندس، وتبادلا أطراف الحديث، وضحكا معاً، وقد سلّمت أحلام على ماجد قائلة له: "مبروك الجائزة"، فهنّأها بدوره قبل استلام كلّ منهما جائزته.

وقد بدا ماجد بكامل أناقته، فيما كانت أحلام تلتقط الصور طوال الوقت. ومنذ لحظة وصولها، كانت تنزلها على instagram  وتكتب على التويتر، فلم تترك لحظة الكاميرا، بل صوّرت الجميع من دون استثناء، وصفّقت للجميع، وكانت أوّل المكرمين، ثم ماجد المهندس الذي حصل على جائزته، قبل أن يُغادر سريعاً بحكم سفره المبكر، وبعد أن توجّه إلى الجميع معتذراً منهم. وقد قدّم ماجد أغنية "سحرني هواها" التي ردّدها الجمهور وتفاعل معها بحماس.

وكانت أحلام ترسل له إشارات لكي يذكر اسمها وهو يردّد أسماء الفتيات في الأغنية، لكنّ ماجد لم يفهم ما تقصده من إشاراتها له.

منافسة على تويتر

أحلام شغلت الجميع، وكانت هي نجمة الموريكس دور ونجمة الـsocial media . وكانت هي وإليسا تتنافسان في نشر أخبار على تويتر، بينما كانت نوال تجلس بهدوء، تناظر الجميع بدون تعليق، وأحياناً تتبادل مع أحلام بعض الأحاديث.

نانسي مرهقة

بدورها، الفنانة نانسي عجرم التي بدا عليها الإرهاق كانت أوّل الحاصلين على الجائزة، ثمّ جلست قليلاً والتقطت لها أحلام بعض الصور، قبل أن تغادر.

الشاب خالد محظوظ

الفنان الشاب خالد كان حظه جميلاً، فقد جلس بين إليسا ومايا دياب على الطاولة، وقال لـ"سيدتي نت" ممازحاً: "من أفضل مني اليوم حظاً، فأنا أجلس بين قمرين وحاصل على جائزة الموريكس دور".

وائل كفوري يهدي جائزته لابنته وزوجته

الفنان وائل كفوري، وبعد حصوله على جائزته، كنجم الغناء اللبناني لعام 2012، أهدى جائزته وللمرّة الأولى لزوجته وابنته، وكأنّه أراد أن ينفي كلّ الشائعات التي طالته مؤخّراً، فيما يخصّ طلاقه من زوجته، ثمّ غادر كالعادة من خلف الكوليس.

إليسا انتظرت مايا

كان لافتاً بقاء الفنانة إليسا حتى نهاية الاحتفال، برغم استلامها جائزتها كنجمة الغناء اللبنانيّ، وكانت تنتظر حصول مايا دياب على جائزتها التي تأخرت حتى الفقرة ما قبل الأخيرة.

نوال هدّدت بالانسحاب

وحصلت مشكلة خلال الاحتفال، سببها أنّ الفنانة نوال الكويتية كانت ستغادر الصالة لتأخّر تسليمها الجائزة، برغم أنّ ترتيبها في تسلّم الجوائز يأتي في المرتبة الثامنة، أي بعد الفنان وائل كفوري، وقبل الفنان ماجد المهندس، وقبل نانسي عجرم، لكنّه تمّ تعديل الترتيب، ما دفع بنوال الكويتية إلى اتخاذ قرار بعدم استلام الجائزة، وهو ما حال دون تنفيذه جهود الفنانة أحلام التي أقنعتها بالعدول، بعد أن قالت لها: "لقد حضرت الحفل، ونحن كلنا جالسون لنفرح لك بالجائزة".

نوال كانت منزعجة جداً من سوء التنظيم والمحسوبيات. ومع ذلك، وبرغم إعلان اسمها كأفضل نجمة غناء عربي، قامت مرغمة واستلمت الجائزة، وكانت أحلام طوال الوقت تشجّعها وتحّمسها، وهي تغنّي، لكن مزاج نوال كان متعكّراً.

نانسي غادرت باكراً

نانسي عجرم حصلت على جائزتها وغادرت باكراً، مستأذنة من أحلام وإليسا ونوال.

تذمّر ليلى وغادة من الصحافة

الفنّانتان المصريتان ليلى علوي وغادة عبد الرازق لم يسمحا للصحافة بإجراء أحاديث معهما، وكانتا تتذمّران من أيّ إعلامي يقترب منهما، في حين أنّ إلهام شاهين عاملت الجميع بلطف. وأثناء خروج غادة عبد الرازق من الحفل، قالت لمدير أعمالها: "أبعد الصحافيين عني لا أريد التقاط الصور".

باختصار، كان الاحتفل غنياً بالجوائز، ومناسبة للقاء الفنانين في لبنان، ولو في ظروف صعبة.

رسائل النجوم عبر "سيدتي نت"

خارج الاحتفال كان الجوّ قاتماً، فقد خيّم الحزن العام على وجوه المكرّمين في الـ"موريكس دور" لعام 2012، نتيجة الأوضاع الأمنية المتردّية التي يشهدها لبنان، فاقتصرت كلمات الفنّانين على الدعوة إلى حماية الجيش اللبناني من أيّ اعتداء، لأنّه الوحيد الكفيل بحماية الوطن.

النجوم بدأوا يتوافدون على السجادة الحمراء، عند الساعة السابعة تقريباً، ولغاية الساعة الثامنة، حيث عمد القيّمون إلى لفّ السجّادة الحمراء، لارتباط الكازينو بحفل زفاف.

وكالعادة في كلّ حفل "موريكس دور" يكون النجوم على عجلة من أمرهم، حيث لا يسمح وقتهم سوى بأحاديث مقتضبة مع الإعلام.

"سيدتي نت" حضر على السجادة الحمراء، وعاد إليكم بهذه اللقطات الحصرية، وبأحاديث خاصّة مع أهمّ النجوم المكرّمين.

الفنان ماجد المهندس الذي حاز على جائزة أفضل مطرب عربي، شكر في حديث لـ"سيدتي نت" القائمين على جائزة "موريكس دور" وجمهوره على التصويت، إضافة إلى الإعلام العربي الذي يقف معه بشكل دائم.

الفنانة إليسا خصّت "سيدتي نت" بقولها: "أنا اليوم يهمني الحدث أكثر من الجائزة، لأنّه يجمع كلّ الفنانين. والتكريم هو جميل أشكر "الفانز" الذي يصوّت لي في كلّ مرّة، ويضعني في المقدمة".

الفنانة نانسي عجرم أكّدت لـ"سيدتي نت" أنّها تستحقّ جائزة "موريكس دور"، وقالت: "بصراحة، ارتحت قليلاً، وكان "أراب أيدول" يأخذ كلّ تفكيري، وبات لديّ وقت لأفكر بالألبوم وبكليباتي".

من جهته، الإعلامي نيشان قال لـ"سيدتي نت": "أنا عضو في لجنة التحكيم بالـ"موريكس"، وأتيت لأحتفل بالناجحين"، ولم يفته توجيه تحية إلى الجيش اللبناني.

الممثلة المصرية ليلى علوي، وبرغم هروبها من الصحافة، خصّت "سيدتي نت" بحديث مقتضب، فقالت إنّها سعيدة بتكريم السينما المصرية وفخورة بالرسالة التي قدّمها الفنّ المصريّ وبالتقدير الذي تلقّاه في لبنان.

الممثلة المصرية إلهام شاهين قالت لـ"سيدتي نت": "يجب أن نقف إلى جانب بعضنا البعض كفنّانين، وعلينا الوقوف ضدّ الهجمة الشرسة ومن يتاجر باسم الدين، ومن يحاول أن يُغيّر حياتنا. ونحن صامدون، ولا يُمكن لأحد أن يعمل في ظلّ هذه الموجة من التشدّد، وأعتقد أنّ الفنّ له دور كبير في الارتقاء بأذواق الناس والتأثير في فكرهم، ولا أتصوّر حياة من دون فنّ، ووجودنا دعم للموريكس دور.

تابعوا المزيد من رسائل النجوم في هذا الفيديو المصور