القبض على صاحب مقطع "أعلمها السواقة"

إلقاء القبض على مقطع أعلمها السواقة
صاحب المقطع المخل في قبضة رجال الأمن
3 صور

لا تتهاون المملكة بإنزال العقوبة بحق أي شخص يتجاوز قوانينها ويخلّ بعاداتها وتقاليدها، والشواهد على ذلك كثيرة ولا تقبل الشك أو التكذيب.
ولعل إلقاء القبض على الشاب الذي ظهر في مقطع "أعلمها السواقة" خير دليل على جهود الجهات المسؤولة في المملكة وحرصها على تطبيق النظام؛ حيث أكدت معلومات متداولة أنه تم القبض على الشاب الذي ظهر في مقطع مخلٍّ مع فتاة في أحد شوارع مدينة جازان بحجة أنه يعلمها قيادة السيارة.
وكان المقطع قد انتشر سريعًا في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تحت وسم "أعلمها السواقة"، مما سبب حالة من الغضب بين المواطنين الذين طالبوا بسرعة القبض على صاحبه.
وبدوره وجه الأمير محمد بن عبد العزيز بن محمد أمير منطقة جازان بالنيابة أوامره بسرعة القبض على الشاب والفتاة اللذين ظهرا في المقطع. الأمر الذي لاقى رضا المغردين واستحسانهم.
وكانت الجهات المختصة قد تمكنت من القبض على الشاب في الرياض، وتم نقله إلى جازان لاستكمال باقي الإجراءات، ومازالت عمليات البحث عن الفتاة مستمرة التي لاستكمال باقي التحقيقات.

ولمشاهدة المقطع الذي أثار حفيظة العامة وغضبهم، وتسبب بإلقاء القبض على صاحبه هنا:


تجدر الإشارة إلى أنّ المملكة كانت قد سمحت للنساء بقيادة السيارة اعتبارًا من العاشر من شوال الماضي، وتم فتح أكثر من خمس مدارس رسمية في عدة مدن لتعليم النساء الراغبات في القيادة ومنحهنّ الرخص اللازمة وفقًا لنظام المرور السعودي.
كما سمح المرور باستبدال الرخص الدولية الصادرة من دول معترف بها بعد التأكد من قدرة صاحبتها على القيادة برخص محلية. فيما أقرت المملكة نظام مكافحة التحرش قبل تطبيق قرار قيادة المرأة، وذلك لضمان توفير الحماية اللازمة للمرأة حال قيادتها المركبة بمفردها في الشارع.