فن ومشاهير /أخبار المشاهير

اليوم: أول حفل تأبين للراحلة مديحة يسري من عشاق فريد الأطرش

مديحة يسري
مديحة يسري
مديحة يسري
مديحة يسري
مديحة يسري
مديحة يسري

وجهت جمعية "محبي الموسيقار فريد الأطرش"، الدعوة لكل عشاق الفنانة الراحلة مديحة يسري، لحضور أول حفل تأبين لذكراها مساء اليوم الثلاثاء في القاهرة، وتأكد حضور عدد كبير من النجوم، من بينهم: الفنان سامح الصريطي، والفنان أحمد صيام، والمهندس خليل حبيب ابن شقيق الفنانة مديحة يسرى، ود. منير محمد فوزي نجل الفنان محمد فوزي، والناقد الفني زكي مصطفى، ومنيرة أباظة شقيقة الفنان رشدي أباظة، ونادر عماد حمدي نجل الفنان عماد حمدي.

بروفايل: مديحة يسري 78 عاماً في محراب الفن


حفل التأبين سيشهد كلمات من الحضور عن حياة الفنانة مديحة يسرى وأهم محطاتها الفنية، ويدير اللقاء رئيس جمعية "محبي الموسيقار فريد الأطرش" الفنان عادل السيد، كما يتضمن الحفل تقديم باقة من أغاني الموسيقار فريد الأطرش التي تغنّى بها في أفلامه مع الفنانة مديحة يسرى، يتغنى بها كوكبة من المطربين والمطربات محبي فريد الأطرش .

يُذكر أنّ الفنانة مديحة يسري توفيت مؤخرًا عن عمر يناهز 97 عامًا داخل مستشفى المعادي العسكري، بعد صراع طويل مع أمراض الشيخوخة، وعانت الفقيدة في الشهور الأخيرة من أمراض عدة، منها التهاب في المثانة، وآلام في العظام، وجلطة في الساق، كما عانت ارتفاعًا في درجات الحرارة وصل إلى 40 درجة مئوية في بعض الأحيان نتيجة تركيب قسطرة، وتورم في الوجه.

شريهان تودّع مديحة يسري وتكشف عن صور نادرة معها


وشاركت مديحة يسري في أعمال فنية خالدة عدة مع الموسيقار فريد الطرش، منها: "أحلام الشباب" عام 1942، و"شهر عسل" عام 1945، و"لحن الخلود" عام 1952.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X