بالأرقام: أغلى حفلات الزفاف في العالم

أنجيلا بايبي Angela Baby
كيم كردشيان
جانيت جاكسون ووسام المانع
زفاف الأمير ويليام وكيت مدلتون
عرس روسي أسطوري
5 صور

نستذكر تكاليف أعراس المشاهير، التي بلغت في الكثير من الأحيان ملايين الدولارات. فهل تنجح هذه الميزانيات العالية في الحفاظ على علاقة زوجية دائمة؟


* كيت ميدلتون والأمير ويليام:
بعد أربع سنوات على زواجهما، لا بدّ من أن نتذكر زفاف الأمير ويليام وكيت ميدلتون في 29 نيسان 2011، والذي بلغت تكلفته حوالى 34 مليون دولار. ويشار إلى أنّ تكلفة الأمن وحدها في احتفال الزفاف الملكي، وصلت إلى 33 مليون دولار.


*كيم كرداشيان وكايني ويست:
تبادل هذان النجمان عهود الزواج في حفل ضمّ عددًا من المشاهير، إضافة إلى عائلتهيما في أيار/مايو الماضي. وقد بلغت التكلفة التقديرية لزفافهما وحفل استقبالهما في إيطاليا، أكثر من 10 ملايين دولار أمريكي.


*جانيت جاكسون ووسام المانع:
قدّرت تكاليف زفاف جانيت ووسام المانع، الملياردير القطري بحوالي 20 مليون دولار. منها 3 ملايين دولار لأجل تغطية تكاليف رحلة 500 من الضيوف المدعوين من جميع أنحاء العالم لحضور مراسم الزفاف، في حين أعلن العريس أنه قدّم لجميع الحاضرين ساعات "رولكس"، قيمة الواحدة منها 10.000 دولار أمريكي، عربون شكر على الحضور.


*حفل زفاف كريستينا أغيليرا وجوردن براتمان:
تزوجت المغنية كريستينا ماريا أغيليرا من جوردن براتمان عام 2005، وأقيم حفل الزفاف في خيمة، نُصبت وسط كرم في وادي نابا. حفل الزفاف الرومانسي جدًّا كان من اقتراح براتمان، الذي حجز أيضًا غرفة في فندق، وضع فيها بتلات الورد، والبالونات، وصناديق الهدايا، أحدها احتوى على الحلية، وقد كلف الزفاف أكثر من مليوني دولار.


*حفل زفاف الأمير تشارلز وديانا:
أقيم حفل الزفاف الأسطوري يوم الأربعاء الموافق 29 يوليو1981 في كاتدرائية سانت بول بلندن، وذكرت الصحافة البريطانية، أنّ ما يقرب من 750 مليون شخص حول العالم، شاهدوا حفل الزفاف عبر شاشات التلفزيون، وارتدت فيه الليدي ديانا ثوبًا بقيمة تسعة آلاف يورو، ووصل طول ذيله إلى 25 قدمًا، أي 7.62 أمتار، كما تم تغطية الثوب بـ 10.000 حبة لؤلؤ، ووصلت تكلفة الزفاف إلى 110 ملايين دولار أمريكي.


*20 مليون دولار تكلفة حفل زفاف كيم كرداشيان الصينية:
نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية صورًا لحفل زفاف الممثلة والعارضة الصينية آنجليا بيبي يانغ، والملقبة بكيم كرداشيان الصين، على الممثل الصيني هوانغ شياومينغ، وكلّف الحفل حوالى 20 مليون جنيه مع كيكة بلغ ارتفاعها 10 أقدام.
وبدأت يانغ، 26 عامًا، عرض الأزياء في سن الرابعة عشرة، وتُعتبر الآن واحدة من أكبر نجوم آسيا، وتألقت “كيم” الصينية بثوب أبيض من الستان والتول، استغرق صنعه خمسة أشهر كاملة من دار "ديور".
وعُرضت صور للزوجين على شاشات كبيرة في قاعة الزفاف، كانا قد التقطاها في باريس قبل زفافهما العلني، حيث كانا قد تزوجا سرًّا قبل خمسة أشهر.


*عرس روسي أسطوري بتكلفة لا تُصدّق!
عندما يتزوج ثنائي روسي من أغنى أغنياء العالم، لا بد أن يكون زفافه مميزًا، لا بل اسطوريًّا، هذا أقل ما يقال عن عرس الشابة لوليتا ابنة الملياردير الروسي Eldar Osmanov، والشاب Gaspar نجل الملياردير Albert Avdolyan. وبحسب صحيفة "الدايلي ميل"، فإنّ تكلفة الزفاف وصلت إلى أكثر من 10 ملايين دولار أمريكي، حيث أقيم الزفاف في قاعة Dolby Theatre في لوس أنجلوس. وبحسب التقارير فإنّ كلفة الورود وحدها وصلت إلى 500 ألف دولار أمريكي . وقد أحيت النجمة العالمية الليدي غاغا حفل الزفاف الروسي.
أما فستان زفاف العروس البالغة من العمر 22 عامًا، فقد حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي زهير مراد، وتميّز بتصميم الأكمام المنسدلة ولونه الذهبي.
يُذكر أنّ كلفة حضور الليدي غاغا وغيرها من الفنانين، بلغت أكثر من مليوني دولار أمريكي.