نوف الراكان في هاكاثون الحج: المملكة تنتقل لعهد جديد

جانب من الفرق المشاركة في الهاكاثون
حفل الافتتاح
مسرح هاكاثون الحج
4 صور

انطلقت في محافظة جدة مساء أمس أضخم مسابقة هاكاثون في الشرق الأوسط، بتنظيم من الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، تحت مسمى «هاكاثون الحج».
ويأتي تنظيم هذا الحدث الضخم الذي يستمر على مدى 3 أيام، وبمشاركة آلاف المطورين من الجنسين من 51 دولة في العالم، ضمن جهود المملكة العربية السعودية المتواصلة كل عام في خدمة ضيوف الرحمن واغتنامًا للمواهب التقنية الشابّة، التي تبرز ضمنها مشاركة المبرمجين في استكشاف وتطوير تقنيات مواسم الحج.
وفي كلمتها في حفل الافتتاح قالت نوف الراكان الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للأمن السيبراني أن المملكة تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، تنتقل لعهد جديد ليس لطموحه حدود، بل طموح يعانق عنان السماء نفتح فيه الأبواب ونجمع فيه العقول، لتبدع وتنشر علماً ينتفع به ليخدم أعظم أركان الإسلام، منطلقاً من رؤية طموحة رؤية المملكة 2030.
من جهته، قال جيمي ويلز مؤسس موقع ويكيبيديا: «شرف عظيم أن أكون معكم الليلة في هذه الفعالية التي تتحدث عن الابتكار، وسعيد بأن أرى هذا الجمع الغفير من المبتكرين الشباب في هذا الحفل»، وقد سرد ويلز قصته مع موقع ويكيبيديا باعتبار الموقع يرى أن أي شخص له الحق في الحصول على بعض من الوثائق والمعلومات، مضيفاً أن هناك الآلاف من الأشخاص حول العالم يعملون ليلاً ونهاراً ليكونوا منتجين يتحدثون عن قيم التسامح والتفاهم.
واعتبر ويلز أن هاكاثون الحج «حدث إبداعي وحماسي جداً»، مضيفاً «أرى حولي آلاف الأشخاص، أنا متحمس جداً»، وأشار إلى أن مثل هذا الحدث يعد من أهم الأشياء لدولة لديها طموح عظيم أن تصبح بوابة التقنية بالشرق الأوسط.
في حين قال ستيف وزنياك الشريك المؤسس في شركة أبل أن النجاح ليس بتقليد الآخرين بل بالابتكار واختلاق الأفكار وتنميتها، وأنه من أجل إنجاح المشاريع الخاصة يجب العمل بجد وتفاني «كما يجب أن تحب ما تعمله».