محافظ جدة يحضر حفل زواج 1400 شاب وفتاة غداً الأربعاء

الأمير مشعل
جمعية زواج
3 صور

ستبتهج جدة فرحاً بزواج 1400 شاب وفتاة وذلك مساء الأربعاء الموافق 26/ 11/1439هـ، الموافق 8/8/2018 بمركز جدة للمنتديات والفعاليات، بحضور الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة نيابة عن مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة.

فيما أعرب الأستاذ أحمد بن صالح آل سلطان العمري رئيس مجلس إدارة جمعية الزواج بجدة أن الجمعية تعتز بالتعاون المشترك بينها وبين رجال الأعمال والقطاع الخاص من أجل مساعدة الشباب والفتيات على الزواج، مؤكداً أن العمل الاجتماعي هو عمل تكاملي لا بد فيه من تعاون وتكاتف الجهود لخدمة المجتمع وأفراده.

وأشار إلى أن تنظيم الجمعية لهذا المشروع الاجتماعي الهام يأتي بهدف تيسير الزواج وتخفيض الأعباء المالية الكبيرة التي تثقل كاهل العرسان.

وأضاف أن الجمعية استطاعت وبفضل الله تعالى ثم بالتعاون مع رجال الأعمال ومحبي الخير والإحسان من تزويج أكثر من (86000) شاب وفتاة بحمد الله وتوفيقه.

كما أشاد فضيلة الشيخ عبدالمحسن الخيال العضو المؤسّس للجمعية ورئيس محكمة الاستئناف بمنطقة مكة المكرّمة سابقاً بإسهامات ولاة الأمر والمسؤولين ووقفاتهم الدائمة مع الجمعية وحرصهم الشديد على تذليل الكثير من الصعوبات والعقبات، التي تعترض خدمة شباب وفتيات هذا الوطن الغالي، مؤكداً فضيلته أن تبني الجمعية لمشاريع تيسير الزواج كفرح جدة من المناسبات والمشاريع العزيزة والغالية على قلوبنا بهدف مساعدة شباب وفتيات الوطن على الزواج وتخفيف العبء الكبير والتكاليف الباهظة على كاهل العرسان، فضلاً عن تحقيق تكاتف القطاع العام والخاص والخيري في تحقيق التكافل الاجتماعي.

يُذكر أن الجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري بجدة تُعد جمعية رائدة ومتميزة على مستوى المملكة، وتعمل باحترافية وابتكار لتيسير الزواج وتأسيس الحياة الزوجية المستقرة؛ من خلال شراكات فعالة وفريق عمل متميز.

وتستقبل الجمعية الخيرية الزكاة والصدقة المالية والعينية لتقديمها للشباب لمساعدتهم على الزواج، في شكل مبالغ نقدية أو قروض ميسّرة أو مواد عينية من أثاث أو أجهزة كهربائية.‏‫