جمال /شعر وتسريحات

علاج تساقط الشعر بهذه الطرق...تعرفي إليها

علاج تساقط الشعر
تساقط الشعر
علاج تساقط الشعر
تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر يبدأ بمعرفة السبب ليتمّ اختيار العلاج المناسب أو تفادي ما يسبّبه، فإذا كان تساقط الشعر لا يتعلّق بعوارض مرضيّة، هناك علاجات لتساقط الشعر أو بكلمة أدقّ ممارسات يجب مراعاتها وأخذها بالحسبان تخفّف من تساقط الشعر، وتحفّز نموّه.

علاج تساقط الشعر



1-النظام الغذائيّ لعلاج تساقط الشعر

البروتين هو الركيزة الأساسيّة للأنسجة في الجسم، بما في ذلك الشعر، لذا على المرأة التأكّد من أنّها تستهلك ما يكفي من البروتين، الذي يعتبر البيض، الحليب والأسماك أفضل مصادره. تحتاج المرأة أيضاً إلى تناول الأطعمة الغنيّة بأحماض أوميغا 3 مثل، السلمون، سمك الماكريل Mackerel، بذور الكتّان وزيت الزيتون.

2-المكمّلات الغذائيّة لعلاج تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر

فيتامين A هو العنصر الأهمّ لشعر صحيّ، يتوفّر في الخضراوات الورقيّة، الجزر، البيض والتفّاح، يليه في المرتبة الثانية فيتامين B12 ومن ثمّ فيتامين E الذي يحفّز الدورة الدمويّة ويوفر المزيد من الأوكسجين للجسم، ما ينعكس على صحّة الشعر.
أهمّ المعادن لصحّة الشعر، الكالسيوم، النحاس، الحديد، المغنيسيوم والزنك، وهي عناصر متوافرة في الخضراوات أو يمكن تناولها كمكمّل غذائيّ تحت رعاية طبيّة..

3- العادات السيّئة

علاج تساقط الشعر

التدخين يؤثّر على الدورة الدمويّة، وهو ما ينعكس على تدفّق الدم إلى فروة الرأس، كما أنّ الإفراط في تناول الكافيين يسبّب تساقط الشعر. من العادات السيّئة أيضاً، عدم تناول ما يكفي من الماء، حيث يتسبّب في جفاف الشعر وتساقطه، وأخيراً عليكِ الحدّ من تناول المشروبات الغازيّة التي تضعف نظام المناعة في الجسم وهو أحد أسباب تساقط الشعر.

4- السلام النفسيّ لعلاج تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر

في معظم الأحيان، السبب الأساسيّ لفقدان الشعر يكون التوتر والاكتئاب، قومي بممارسة رياضة التأمّل أو اليوغا، ستساعدكِ على الاسترخاء.

5- التحدّث مع الطبيب
كثير من الذين يفقدون شعرهم، لا يعون السبب، لذا لا بدّ من استشارة طبيب لتحديد السبب واختيار العلاج المناسب، وكما ذكرنا في البداية أنّ أسباب التساقط كثيرة ولكلّ منها علاج يحدّده الطبيب.

 

بالفيديو: شاهدي اكسسوارات الشعر وطرق اختيارها

تابعي أيضاً:

علاج تساقط الشعر بقناع الألوفيرا!

ماسكات طبيعية للعناية بالشعر المتضرر

خلطات منزلية للشعر التالف والمتضرر جداً

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X