أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

"ضاد" تتيح الاستماع إلى الكتب على متن الخطوط السعودية

تم رفع الكثير من الكتب بشكل صوتي على متن الطائرات

تسعى "ضاد"، منصة الكتب الإلكترونية، إلى إثراء ثقافة الناس، ودفعها إلى مواصلة الاطلاع عن طريق الاستماع إلى الكتب، اختصاراً للوقت والجهد. وفي هذا الإطار، تعاونت المنصة مع الخطوط الجوية العربية السعودية لرفع كثيرٍ من الكتب صوتياً على متن طائرات الشركة، وذلك بعد رفعها على الهواتف والأجهزة الذكية بوصفه خطوةً أولى، وقد حرصت "ضاد" على اختيار كتب لا تسبِّب الملل للمستمع، لذا وفرت كتباً متنوعة، تتجاوز الـ ٢٠٠ ساعة، لتغطي أطول الرحلات في ذهابها وعودتها.
ومن الكتب المهمة التي وفرتها "ضاد":

• مؤلفات الكاتب فهد عامر الأحمدي:
- " نظرية الفستق":
كتاب سيغيِّر طريقة حكمك على الأشياء.
- "شعب الله المحتار":
يتأرجح بين النقد، وجلد الذات، وتشخيص المشكلة والسخرية منها، إضافة إلى مفارقات الشعب السعودي، ومقارنته ببقية الشعوب العالمية.
- "حول العالم":
يجمع ٧٠ مقالاً مختاراً من زاوية "حول العالم"، نُشِرَت في صحيفة المدينة.
- "جمعية الشعراء الأموات":
يضم قصصاً، جمعها الكاتب من مقالين كتبهما سابقاً، لأنه يرى أن القصص قابلة للتذكُّر أكثر من المقالات.
• مؤلفات الكاتب علي بن جابر الفيفي:
- "لأنك الله":
يتحدث عن بعض أسماء الله الحسنى، وكيف نعيشها في حياتنا، مع حرصٍ من الكاتب على أن يناسب المحتوى الجميع.
- "سوار أمي":
يجمع عبق الذكرى والحنين في شكل سيرة ذاتية مفعمة بالرؤى والدروس الواجب الاستفادة منها حول علاقة الأبناء بالآباء والأمهات، وعلاقة الإخوة، وروابط الصداقة.
• كتب عبدالوهاب السيد الرفاعي:
- "حالات نادرة":
كتبه من وجهة نظره، بوصفه طبيباً مختصاً في معالجة الأمراض النفسية، ويحكي فيه عن مشكلات المراهقات الغريبة التي لم يُذكر أغلبها في قاموس الطب النفسي.
- "قصص لا يسمحون لي بنشرها":
يحتوي الكتاب على عديد من القصص الغامضة والمشوِّقة التي تنتهي بشكل غير متوقع.

كما أتيح كتاب "هيلين كيلر وآن سوليفان" للمؤلفَين زكريا محمد هيبة، وصلاح صالح معمار، ويتحدث عن إرادة المتعلم، وعطاء المعلم، حيث ساعدت المعلمة سوليفان هيلين الصماء البكماء العمياء على أخذ الدكتوراه!
وكتاب "أسرار الحياة الطيبة" للكاتب الدكتور مهدي الموسوي، ويحكي عن فن الاستمتاع بالحياة، وصيد اللحظات الجميلة، والتعامل الإيجابي مع كل شيء، كما يدعو إلى التعاطف مع المهزومين، والمنكسرة قلوبهم، والعائدين من رحلة صيد بائسة.
وكتاب "أخيراً اكتشفتُ السعادة" للدكتور عايض القرني، الذي كتبه بعد 50 عاماً من التجربة والمطالعة والسفر، ولقاء العلماء والأدباء والحكماء والشعراء وأهل الرأي والمشورة، فصار خلاصة لما يمكن أن يطَّلع عليه المُطَّلع في مثل هذا العمر عن السعادة.

إضافة إلى كتيبات عن تطوير الذات من كلية هارفارد، وعدة كتب، طرحت ثلاثة مواضيع، يكفيك قراءتها إن لم تكن تعرف شيئاً عن عنوانها:
- عن القيادة.
- عن الضروريات.
- عن الاستراتيجية.
وكتاب "رقش" للكاتب تميم التميمي، و"زل الطرب" للكاتب محمد العمر، و"الزبدة" لأضوى الدخيل، و"سفيتلانا أليكسييفيتش" للمؤلف آخر الشهود، و"المفقود" للكاتبة كيم أكلين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X