اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إصدار خمس رخص للمرأة السعودية تسمح لها بقيادة الطائرة

المرأة السعودية حققت حلمها الأول بقيادة السيارة
كابتن ياسمين الميمني
كابتن ياسمين الميمني
الهيئة العامة للطيران
5 صور

بعد أن تحقق حلم المرأة السعودية بقيادتها للسيارة في مملكتها الغالية، ها هي الحكومة الرشيدة تحقق لها حلمًا آخر سيفتح لبنات الوطن بابًا من النجاح والتميز، حيث كشفت الهيئة العامة للطيران المدني أنها قامت بإصدار خمس رخص لسيدات سعوديات تسمح لهنّ بالعمل "كابتن" لقيادة طائرات شركات الطيران.
كما أوضحت الهيئة أنّ هذه الخطوة تأتي في إطار تمكين المرأة السعودية من العمل في قطاعات الطيران، وهي إحدى استراتيجيات منظمة الطيران العالمية (إيكاو). وتابعت أنه مبينةً أنّ هناك معاهد للجنسين لتعليم الطيران، وأنها تدعم وتشجع توظيف عمل المرأة في هذا القطاع، مؤكدة أنه تم توظيف عدد كبير من النساء في الآونة الأخيرة في الهيئة أو شركات مقدمي الخدمات في المجالات الفنية. _بحسب عكاظ_
وفي تواصل لسيدتي مع هيئة الطيران المدني أكد المستشار عبدالله الخريف في تصريح مقتضب أن الهيئة تعمل ومنذ زمن على منح الرخص لسيدات سعوديات لقيادة طائرات شركات الطيران وليس الأمر بجديد ولا يقتصر ذلك على خمس سعوديات .
وفي تصريح خاص لسيدتي أكدت كابتن ياسمين الميمني على أنها احدى السعوديات الحاصلات على رخصة للطيران المدني منذ حوالي خمس سنوات وتعد بذلك أول سعودية تحصل على الرخصة السعودية وثاني سعودية تحصل على الرخصة الدولية للطيران التجاري ، ومع ذلك لم يتسنى لها العمل حتى اللحظة بقيادة طائرة ركاب ، وهو ما دفعها للحصول على مزيد من الدورات التدريبية في مجال الطيران والقبول بالعمل في وظائف إدارية في بعض شركات الطيرلن التجارية . ويقع على عاتقها التأكد من تطبيق قوانين الأمن والسلامة في الطائرة وحماية المسافرين والموظفين من أي خطر. وأشادت الميمني في ختام تصريحها على لإقبال الكبير من قبل السعوديات لدراسة الطيران في الفترة الأخيرة .