اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مهتمُّون يُطلقون منصة لزراعة القوقعة

منصة القوقعة العربية
نايف الزهراني
3 صور

أَطْلَقَ عددٌ من النشطاء من الجنسين (ممن يهتمّون بزراعة القوقعة لأبنائهم الذين يعانون من إعاقة السمع) منصةً خاصةً لكلِّ زارعي القوقعة في المملكة ودول الخليج والوطن العربي، حيث تهدف هذه المنصة إلى التواصُل مع المستشفيات والأطباء الذين يقومون بعملية زراعة القوقعة، بجانب نَشْرِ بعض القصص والصور للأطفال الذين خضعوا لعمليات الزراعة، وأيضًا تعريف القوقعة الصناعية ومراحلها قبل عملية الزراعة وأثناء الزراعة وبعد عملية الزراعة؛ حيث تُعتبر هذه المنصة الأولى عربيًّا في هذا المجال.
وقد أوضح صاحبُ فكرة المنصة نايف الزهراني، لـ"سيدتي"، أن معاناة أحد أبنائه مع إعاقة السمع (حيث تطلَّب ذلك إجراء عملية زارعة قوقعة) هو السبب الرئيسي الذي دَفَعَهُ لإنشاء هذا الموقع بالتعاون مع عددٍ من النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال: "لقد وجدتُ معاناة كبيرة للحصول على معلومات عن كيفية زراعة القوقعة وطُرُق التواصل مع الأطباء المختصّين في هذا المجال".
وأضاف الزهراني، أن فكرة إنشاء هذا الموقع هو من أجل خدمة الأُسَرِ وكل شخص يعاني من هذه الإعاقة؛ حيث يقدِّم الموقعُ العديدَ من الخدمات والنصائح الطبية، كما يقدِّم الموقعُ تعريفًا بأطباء زراعة القوقعة، وآليات التواصل معهم والحصول على المعلومات الخاصة عن مرض القوقعة.
وأشار "الزهراني" إلى أن هذه المنصةَ هي حلقةُ تواصلٍ بين الأطباء والأعضاء والزوَّار والمهتمين بمجال زراعة القوقعة، وذلك لمتابعة آخر أخبار وأعمال وأنشطة وفعاليات زَارِعِي القوقعة.
وذَكَرَ "الزهراني" أن إنشاء المنصة تمَّ من أجل تعميق أواصر التعاون والمشاركة الفعالة من خلال صفحات المنصّة، موضِّحًا أن هناك عددًا من الأطباء والأخصائيين على مستوى المملكة والعالم العربي سيكونون ضمن أعضاء المنصة، وستكون لهم بصمة واضحة في المجتمع مستقبلاً.