أسرة ومجتمع /علاقات زوجية

كيف أكسب زوجي؟

كيف أكسب زوجي؟ وكيف أجعله يحبني؟ كيف أضمن أن زوجي سيبقى لي؟ أسئلة كثيرة تسألها كل امرأة. فلا توجد زوجة لا تحب أن تكون مميزة في عين زوجها، وما من زوجة لا تحب أن يعشقها زوجها، ولكن كثيرًا من النساء يجهلن الأمور التي ينبغي القيام بها لجذب الزوج لها وترغيبه وتحبيبه فيها.

التقى «سيدتي نت» المستشارة التربوية والأسرية والنفسية «نادية نصير» لتقدم لنا نصائحها حول فن التعامل مع الزوج وكسب حبه.

• نصائح لتكسبي رضا زوجكِ وقلبه من جديد:


1. الاحترام: لابد من أن يكون هناك احترام متبادل بين الزوجين، فالاحترام أقوى من الحب، فلا تجرحي زوجك بكلمات قاسية تؤدي إلى عدم احترامه، كوني حريصة في الحديث معه في أي مشكلة.

2. احترام المواعيد في المناسبات العائلية، وخصوصًا مناسبات أهل الزوج، احضري معه جميع مناسبات أهله ولا تعتذري إلا إذا كان هناك مانع شديد.

3. تحدثي بلباقة مع أم زوجك، فهو يُكِن لها المحبة والاحترام ولن يسمح لك بأن تذكريها بسوء وحتى إذا كانت لديها أخطاء، اشرحي له بكل ود هذه الأخطاء.


4. إذا كان الزوج من النوع العصبي، اعرفي ما الذي يضايقه وتجنبيه ولا تحاولي أن تستفزيه، لأن ردة الفعل سوف تكون قوية.

5. أعطي زوجك مساحة من الحرية للذهاب لأصدقائه، لكي تستطيعي أنت أيضًا الذهاب لصديقاتك، فكل إنسان يحتاج إلى الفواصل في حياته.


6. اهتمي بالأبناء والزوج ولا تهملي واجباتك نحوهم، حتى لو كنت امرأة عاملة، رتبي وقتك ونظمي أمور منزلك.

7.لا تجعلي الأمور المادية مبعثرة وقومي بوضع ميزانية معقولة لمتطلبات الأسرة ولا تكوني مبذرة، فهذه النقطة مهمة جدًا لإسعاد الزوج والأبناء.

8. قومي بترتيب رحلة قصيرة مع الزوج من فترة لأخرى، حتى تقضيا وقتًا ممتعًا بعيدًا عن المسؤولية وكأنه شهر عسل، فهذه الطريقة ناجحة جدًا لتجديد الحياة الزوجية وإخراجها من روتين الحياة العادية.

9. تعرفي نقاط الضعف في زوجك واستغليها لصالحك، ولكن بكل محبة واحترام، فكل إنسان له مداخل معينة لإقناعه بالحسنى.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X