لايف ستايل /تدبير منزلي

نصائح لاستخدام ورق الزبدة في التدبير المنزلي

ورق الزبدة يمنع من التصاق الأطعمة لا سيما المخبوزات
ورق الزبدة يُستعمل كبديل لورق الكب كيك
ورق الزبدة يعدّ من الطرق الصحيّة المتّبعة في تحضير العديد من الوصفات، وخصوصًا المخبوزات
ورق الزبدة فعال في أعمال التدبير المنزلي
ورق الزبدة يُستعمل كفاصل في الحلويات المكونة من طبقات

يُعتبر ورق الزبدة أو ورق البرشمان، من أهم المستلزمات التي يجب توافرها في أيّ مطبخ، لأنه من الطرق الصحيّة المتّبعة في تحضير العديد من الوصفات، وخصوصًا المخبوزات وذلك لحمايتها من الالتصاق بصينيّة الفرن.
من فوائد استعمال ورق الزبدة في التدبير المنزلي:

1- بديل لورق الكب كيك:
في حال عدم توافر الأوراق الجاهزة المخصّصة لتحضير وصفات الكب كيك، يمكن تقسيم ورق الزبدة إلى مربّعات متوسطة الحجم واستخدامها.
2- تغليف صواني الخبز: بدلًا من استخدام الزيت لدهنه، وذلك بفرد ورق الزبدة في داخلها، فهي تمنع التصاق المخبوزات على اختلاف أنواعها، لا سيّما الكيك، والبسكويت، والكوكيز...
3- فاصل في الحلويات المكونة من طبقات: كالبراونيز، أو طبقات السميد والتوفي، إذ تُستخدم لمنع التصاق الطبقات ببعضها البعض.

 


4- قاعدة لتسخين البيتزا: غالبًا ما تتحوّل البيتزا إلى عجينة ليّنة عند تسخينها، إلا أنّ استخدام ورق الزبدة كفيل بأن يحافظ على قرمشة عجينتها ولذتها.
5- تغليف قاعدة التارت: فهو يمنع العجينة من الارتفاع عند الخبز، حيث يتم وضع ورق الزبدة عليها، وفوقها بعض الحبوب كالحمص، أو الفاصولياء.
6- حماية المطبخ من الغبار: ورق الزبدة أحد الحلول الذكيّة التي تمنع الغبار، والترسبات الدهنيّة من التراكم على أسطح المطبخ، من خلال تغطية أجزاء منه بورق الزبدة، وتبديلها بين الفترة والأخرى.
7- الحصول على لوح تقطيع نظيف: يُعتبر مكانًا قابلًا لنقل ونمو البكتيريا، إذ تستقر فيه بعض السوائل المتسربة من اللحوم والدواجن، فيمكن الحفاظ على نظافته عن طريق تغليفه بطبقتين من ورق الزبدة، ما يساعد في عزل هذه السوائل عن لوح التقطيع.

 


8- الحفاظ على نظافة الحمّام: فبعد تنظيفه وتجفيفه، تمرّر قطعة منه حول الحوض، والبانيو، ما يساعد في تكوين طبقة رقيقة، تمنع تراكم المياه التي تسبب البقع بعد جفافها.
9- الحماية من الصدأ: يُستخدم في منع ظهوره على الكثير من مقتنيات المنزل، كـ الاكسسوارات المعدنيّة، أو المطليّة، وذلك عن طريق مسحها بورق الزبدة، فتتكّون طبقة مانعة للرطوبة.
10-حماية الأقمشة: لا سيّما الحسّاسة منها، فيلعب ورق الزبدة دورًا مهمًّا في حمايتها والحفاظ عليها، وذلك عن طريق لفّها به، ما يقلّل من تعرّضها لأشعة الشمس والرطوبة.

 

 

تابعي أيضاً كيفية تلميع الخشب بالطرق السهلة من خلال الفيديو التالي :

 

تنظيف المنزل بيعدًا عن هذه الأخطاء...

في التدبير المنزلي: كيفية التخلص من رائحة الحلبة؟

4 خلطات طبيعية لتلميع النحاس

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X