أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

المرأة السعودية مطلوبة لأول مرة بوظيفة مساعد طيار

أعلنت طيران ناس إنها ستقبل السعوديات بوظيفة مساعد طيار لأول مرة
شركة طيران ناس السعودية توظف النساء بوظائف قيادية عليا لديها

أثبتت المرأة السعودية بدعم قيادتها الحكيمة بإنها جديرة بكل التحديات المهنية والوظيفية،وإنها تمتلك كافة مقومات الإبداع والتميز في مجالات ظلت لعقود طويلة مقصورة على الرجال فقط في المملكة العربية السعودية.
واليوم الأربعاء 12 سبتمبر- أيلول الجاري أعلنت شركة طيران "ناس" السعودية،إنها تعتزم قبول السعوديات في وظائف قيادية،وبينها وظيفة مساعد طيار،وذلك لأول مرة في البلاد.
ونقلت وكالة "بلومبيرغ" عن الرئيس التنفيذي ل "طيران ناس" بندر المهنا،أن برنامج "طياري المستقبل" في المرحلة الأخيرة لبدء فتح باب القبول للمواطنات السعوديات،حيث يمكنهن البرنامج التقديم على وظيفة مساعد طيار.
ونوه بندر المهنا إلى أن "طيران ناس" هي أول شركة وطنية قامت بتوطين "سعودة" الوظائف العليا للمرأة في قطاع الطيران،مشيراً إلى وجود عدد من القيادات السعودية الشابة في الإدارة التنفيذية لدى طيران ناس.
وبيّن أن الشركة تسعى لاستقطاب الشابات السعوديات في وظائف سعودية مميزة تمكنهن من الإرتقاء ببلادهن،وتحقيق خطة المملكة الطموحة- "رؤية 2030".
وأضاف المهنا "نعمل في طيران ناس على تمكين المرأة السعودية لتمارس دورها في نهضة المملكة بما يتفق مع مؤهلاتهن،ويليق بمكانتهن،حيث تحضر المرأة بشكل مميز لدينا في عدة مجالات،وتعد جزءا أساسيا من نجاحاتنا".
يشار إلى أن "طيران ناس" هي شركة سعودية تأسست في عام 2007 ،ولديها أسطول جوي مكون من 30 طائرة حديثة.
و"طيران ناس" هي أول شركة تعمل بنظام الطيران الإقتصادي في السعودية،وتحلق إلى 17 وجهة محلية،و53 وجهة دولية.
وبهذا أعطت شركة "طيران ناس" المرأة السعودية فرصة جديدة مليئة بالتحدي،وواعدة بمزايا عديدة في هذا المجال الذي لم يعد حصراً على الرجل فحسب بل فتح أيضاً من بابه الواسع للمرأة السعودية لتثبت تميزها فيه أيضاً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X