أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"Smokitten"أول لعبة فيديو حقيقية تساعد في الإقلاع عن التدخين!

تمنع اللعبة المدخن من السجائر تدريجياً
أولى ألعاب الفيديو التي تساعد على الإقلاع عن التدخين، وهي لعبة Smokitten

يعتبر الإقلاع عن التدخين من أكثر الصعوبات التي يواجهها المدخنون، ويحاول الكثير من النّاس الإقلاع عن التدخين ولكنّهم لا يستطيعون ذلك؛ ويعود ذلك إلى مادة "النيكوتين" الموجودة في الدخّان والتي تجعل لدى الشخص إدماناً على الدخان.
ولهذا السبب فقد أطلق مؤخراً فريق من المبرمجين الفرنسيين باستوديو DOWiNO للألعاب الهادفة، أولى ألعاب الفيديو التي تساعد على الإقلاع عن التدخين، وهي لعبة Smokitten والتي تتكون من عدة مراحل مبنية على أسس علمية بالتعاون مع منظمة الصحة العامة في مدينة ليون الفرنسية.
وبفضل تصميم اللعبة الفريد التي تتيح اللغتين الإنجليزية والفرنسية، ترافق Smokitten المدخنين في رحلة تستمر لمدة 222 يوماً على جزيرة مهجورة، حيث لا يسمح له بكشف سر "القطة الغاضبة" وهي من تحثه قصتها على منع التدخين سوى بعد انقضاء تلك المدة المذكورة وهي فترة كافية للإقلاع عن التدخين، بحسب وكالات.
وتمنع اللعبة المدخن من السجائر تدريجياً، حيث لن يستطيع التدخين سوى بعد اجتياز مراحل صعبة وطويلة، من صيد الأسماك والملاكمة والموسيقى واليوجا، فتساعده تلك الآلية على الاندماج مع تلك الأشياء ونسيان التدخين.
وتلعب "القطة الغاضبة" دور الأيقونة في هذه اللعبة، حيث تنشأ من جراء اندماج المدخن مع قصتها على الجزيرة وحرمانها من التبغ علاقة يملأها البغض بينه وبين التدخين، ومن خلال العملات الذهبية التي يحصل عليها بعد مروره من كل مرحلة يستطيع أن يحول الجزيرة الصحراوية القاحلة إلى جنة خضراء.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X