جمال /مكياجك

أساسيات المكياج لتفتيح لون البشرة...ستدهشك النتائج

مكياج تفتيح البشرة
سر الاشراق يعتمد على البودرة الشفافة
تطبيق بودرة الوجهة بكمية غير مبالغ فيها
الماسكرا كافية لإبراز عينيك
تطبيق خافي الهالات السوداء
ابتعدي عن المكياج القوي فوق العينين وطبّقي أحمر الشفاه النيود
مكياج عيون فاتح

البشرة الباهتة وتلك التي تفتقد الحيوية والإشراق، تُعتبَر من أكثر المشكلات التي تعترض الاطلالة الناجحة للسيدة. لهذه الغاية، يمكن اللجوء إلى العديد من حيل المكياج، من أجل تفتيح لون البشرة. صحيح أنّ هناك الكثير من الوصفات والخلطات الطبيعية لتفتيح لون البشرة، لكن عمومًا تحتاج هذه الخلطات إلى بعض الوقت للوصول إلى نتيجة ملموسة.

تعرفي أيضاً بالفيديو : على خطوات تطبيق مكياج سهل وسريع للنهار

 



ما هي أساسيات المكياج لتفتيح لون البشرة؟ إليكم الخطوات:

  1. تصحيح لون البشرة

    - البودرة الشفافة: الخطوة الأولى تكمن في تأسيس لون البشرة. عمومًا، بعد مرور بعض الوقت على تطبيق المكياج، يبدو لمّاعًا نتيجة تفاعله مع إفرازات البشرة. هذا ما يجعل المكياج يبدو أغمق، وبالتالي يصبح لون البشرة داكنًا.
    لهذه الغاية، يُنصَح باستخدام البودرة الحرّة الشفّافة (translucent
    mineral powder). هذا النوع من البودرة يكون خفيفًا جدًّا ورقيقًا، وبالتالي لا يتغيّر لونه نتيجة التفاعل مع الإفرازات الدهنية. كذلك، غالبية أنواع البودرة الشفّافة تحتوي على مكوّنات تمنح بشرتكِ لمسة من اللمعيّة. لنتيجة معزّزة، اختاري بودرة شفّافة درجة واحدة أفتح من لون بشرتكِ أو من كريم الأساس (الفاونديشن). كذلك، احرصي على تطبيق هذه البودرة على عنقكِ.

  2. أسلوب المكياج:

    - مكياج العيون: العينان هما أول ما يلفت الأنظار إليكِ. لذلك، احرصي على اختيار ألوان فاتحة. هذا يعني أنّه حان الوقت لتبتعدي قليلًا عن تطبيق مكياج العيون الدخاني الداكن. فاستخدام ظلال العيون، سواء الأسود أو البنيّ الداكن، أو الرماديّ الداكن، سينعكس سلبًا على لون بشرتكِ ويضاعف درجة سمرتكِ.
    أما الحلّ فيكمن في تطبيق خافي الهالات السوداء (الكونسيلر) المناسب لتفتيح منطقة العينين. ثمّ تطبيق مكياج العيون بالألوان الحياديّة التي تتناسب مع لون بشرتكِ، كالبنفسجيّ الفاتح أو الزهريّ أو البرتقالي.
    - بودرة الوجنتين: استبدلي الألوان الداكنة كالبنيّ والبرونز، بدرجات لونيّة فاتحة. من المفضّل استخدام بودرة الوجنتين (البلاش) بالتدرجات الزهريّة الفاتحة، وبكميّة بسيطة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X