جمال /أخبار جمال

تفادي هذه الأخطاء عند تفتيح البشرة

أخطاء عند تفتيح البشرة
أخطاء عند تفتيح البشرة

تجهل بعض النساء أخطاءً شائعة في تفتيح البشرة، لذا نعرض لكِ أبرز هذه الاخطاء لتتمكني من تجنّبها، وبالتالي تفادي أضرارها على بشرتِك.

استعمال المواد التجميلية غير المناسبة لنوع بشرتِك، ما يترك الكثير من الآثار الجانبية على الجلد، ويمكن أن يؤدي إلى تلف بعض الخلايا الجلدية، والتسبب بحساسية شديدة على البشرة، مع ظهور بعض البقع الحمراء. وهذا الأمر يمكن أن يستمر لمدة طويلة قبل التمكن من معالجته. لذا من المفضل دائمًا أن تستعملي المواد المناسبة لنوع بشرتِك.

عدم الاهتمام بترطيب البشرة، الأمر الذي يمكن أن يؤثّر سلبًا على نضارتها، ويحوّلها إلى جافة نتيجة استعمال المواد المفتّحة بطريقة مفرطة من دون ترطيب. لذا لا بد من التركيز على غسل الوجه جيدًا، واستعمال مستحضرات الترطيب المناسبة لبشرتِك، مع الحرص على شرب الكثير من الماء، ما يساعد على الترطيب الصحيح للبشرة.

إهمال مرحلة التقشير، حيث إنّ التفتيح لا يقوم بعمل التقشير، إذ يجب التخلص أولًا من الجلد الميت المتراكم على البشرة، ومن ثم الحرص على تفتيحها. ولكي تحصلي على البشرة النضرة التي تريدين، طبّقي مستحضرات تقشير البشرة مرة في الأسبوعين، لتحصلي على النتيجة المطلوبة.

 

اكتشفي أيضاً بالفيديو : ماسك للوجه لتفتيح البشرة وزيادة نضاراتها

 

 ومن الأخطاء أيضا استعمال المواد التجميلية التي تحوي المواد الكيميائية المضرة بالبشرة والخلايا الجلدية، إذ إنّ هذه المواد يمكن أن تؤثّر سلبًا على جمال البشرة، وتسبّب لها التلف والبهتان، الأمر الذي يحول دون حصولكِ على البشرة النضرة والنقية التي تطمحين إليها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X