بلس /أخبار

التعليم السعودية.. تعتمد شروط وآلية النقل المدرسي للطالبات

وزارة التعليم

اعتمدت وزارة التعليم مؤخراً آليات وشروط النقل المدرسي للطالبات، وذلك وفقاً للأمر السامي القاضي بفرض ٢٠٠ ريال رسوماً سنوية على كل طالب وطالبة.
ومن ضمن الشروط التي وضعتها الوزارة والتي سيتم إبلاغ أولياء الأمور بها، تأكيد أن فترة استفادة الطلاب والطالبات من الخدمة ستكون من بداية أول يوم دراسي إلى آخر يوم اختبارات الفصل الدراسي الأول، ثم استئنافها في أول يوم دراسي من الفصل الثاني إلى آخر يوم من اختبار الدور الأول من نفس العام.
وفيما يخص الطالبات، شددت الوزارة على ضرورة الالتزام بمخصص كل مدرسة وتحديث بيانات المستفيدات من المشروع من خلال نظام نور، مع مراعاة تأكد أن الطالبة مشمولة بالنظام، والإعلان في لوحة الإعلانات بالمدرسة عن أسماء الطالبات المستحقات لخدمة النقل المدرسي.
وتضمنت الآلية أيضاً، بحسب صحف محلية، طباعة بطاقة صعود الحافلات من نظام نور، وإلزام الطالبات مستحقات الخدمة باستخدامها عند صعود الحافلة.
وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بتقييم الحافلات يومياً على النظام، وكتابة العدد الفعلي للطالبات، ورقم لوحة الحافلة، وكذلك تعبئة نموذج يخص حضور وانصراف السائق؛ مشتملًا اسمه ورقم الحافلة والعدد الفعلي للطالبات، وتعبئة نموذج خاص بالسائق في حال وجود مشكله سلوكية أو عدم التقيد بالأنظمة أو تعطل الحافلة، ويرفع لإدارة خدمات الطلاب بعد اعتماده.
وقد بادرت إدارة التعليم بجدة بإصدار تعميم بناءً على طلب شركة تطوير للنقل التعليمي، بشأن تنفيذ خدمة النقل المدرسي لعام ٣٩-٤٠، والمتضمن تخصيص محافظات جدة -خليص- رابع بنين وبنات، وأن متعهد النقل هو مؤسسة حافل لنقل الحجيج، حيث أكدت، أن عدد الطالبات المشمولات يبلغ٤٠٢٥ طالبة، أما الطلاب فيبلغ عددهم ٣٨١ طالباً.

X