أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يزور مخيم الزعتري

فريق من الأطباء السعوديين يشاركون ضمن برنامج التطوع لتقديم الخدمات الطبية
زيارة تفقدية لعدد من الأسر داخل المخيم
الدكتور عبد الله الربيعة برفقة فايز المالكي وخالد السليمان وماجد عبد الله
حفل تكريم الطلاب المتفوقين في البرامج التعليمية والتدريبية

زار المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة أمس الاثنين، يرافقه السفير السعودي في عمان الأمير خالد بن فيصل بن تركي، مخيم الزعتري للاجئين السوريين واطلع على الخدمات المقدمة لهم.

وقدر الربيعة الجهد الكبير الإنساني الذي يقوم به الأردن تجاه ملف اللاجئين السوريين مثمننا جهود إدارة المخيم والمنظمات الإنسانية والأممية العاملة في سبيل التخفيف عن اللاجئين السوريين في المخيم.

وأكد حرص بلاده على المساهمة في تخفيف الضغط عن كاهل الأردن في الأعباء التي ينهض بها تجاه اللاجئين.

واستمع الدكتور الربيعة إلى إيجاز من مدير إدارة مخيم الزعتري العقيد الركن أحمد السعودي حول الخدمات المقدمة للاجئين السوريين بالتشارك مع المنظمات الأممية والإنسانية العاملة في المخيم.

كما استمع من ممثلي المفوضية السامية للأمم المتحدة للاجئين وبرنامج الغذاء العالمي وصندوق الأمم المتحدة للطفولة في مخيم الزعتري حول الخدمات التي يقدمها المركز والتحديات التي تحد من استمرارية تقديم الخدمات والمتمثلة بنقص دعم المجتمعات الدولية.

وجال الربيعة في مركز التوزيعات الخاص بالمفوضية السامية لشؤون اللاجئين ومركز التموين التابع لبرنامج الغذاء العالمي وساهم في توزيع حقائب مدرسية على طلبة سوريين وتخريج الطلبة المتفوقين في البرامج التعليمية والتدريبية التابعة للمركز.
ودشن خلال جولته مشاريع الهوية الجديدة للعيادات التخصصية الطبية للمركز، وخدمة المجتمع (التعليمي) وخدمة المجتمع (التدريبي)، والمعرض الدائم للمركز في المخيم.

ورافق الدكتور ربيعة الممثل السعودي فايز المالكي والكابتن الرياضي ماجد عبد الله والمنسق الإقليمي للمركز الدكتور بدر بن عبد الرحمن السمحان.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X