أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

MBC وهيئة الترفية يقدمان أضخم المفاجآت في اليوم الوطني

صورة خارجية لملعب استاد الملك فهد
عبد الرحمن الخليفة المتحدث الرسمي لهيئة الترفية
طارق حمزة مسؤول العلاقات العامه والإعلام في MBC
عمر راضي رئيس قسم الفعاليات في MBC
دانيل نائب الرئيس التنفيذي للسيرك العالمي
الخليفه يتوسط عمر راضي والسيد دانيل في المؤتمر

عقدت الهيئة العامة للترفيه مساء اليوم الخميس مؤتمراً صحفياً بمناسبة إقامة فعالية "سيرك دو سوليه" والتي ستقام في اليوم الوطني السعودي في الثالث والعشرين من سبتمبر الحالي.

الفعالية اطلقت بالتعاون مع مجموعة MBC ، ومثل الهيئة العامة للترفيه الأستاذ عبد الرحمن الخليفة المتحدث الرسمي للهيئة، كما تواجد الأستاذ عمر راضي رئيس قسم الفعاليات في MBC ، وحضر السيد دانيل نائب الرئيس التنفيذي لشركة السيرك العالمي .

وتحدث الخليفة حول فعالية "السيرك" المنتظرة وقال إنها جاءت بعد دراسات مع جهات بحثية متخصصة بما فيها ورش العمل التي شرحت الكثير عنها من حيث المحتوى والمضمون. وتمت دراسة الفعالية بما يتحقق مع متطلبات شرائح المجتمع، وأُعد لها ملعب استاد الملك فهد الدولي.

وأضاف الخليفة أن "العمل لها كان على قدم وساق، حيث بدأت التحضيرات من قبل ستة أشهر وفي شهر مايو تم الإتفاق عليها خلال مؤتمر عقد في لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأمريكية ".

وأكد الخليفة على تنوع الفعاليات الترفيهية وفي مقدمتها "سيرك دو سوليه"، الذي سيحظى بظهور عالمي ومفاجآت للجمهور. ونوّه أيضاً بعدد المقاعد المتاحة للحضور إذ تبلغ 27 الف مقعد. وستتمكن العائلات من حضور هذه الفعالية التي ستكون فيها واجهة المنصة والمقصورة الرئيسية في الملعب مقر المسرح الرئيسي. ولفت خلال حديثه أن الفعالية ستتضمن وثائق بين الماضي والحاضر للملكة العربية السعودية بطريقة إحترافية من شروق الشمس إلى غروبها .

وحول نية MBC إقامة فعاليات عالمية تلائم شرائح المجتمع في السعودية، أكد الأستاذ عمر الراضي أن الهدف هو الوصول للعالمية من خلال ما ستنقله القنوات الفضائية العالمية، حيث سيتمكن المشاهدين في أوروبا من مشاهدة العروض الكبيرة والضخمه التي أعدت للفعالية.

وأضاف عمر: "سنصل بالترفية للعالم أجمع من خلال ما سنقدمه من وقائع وحيثيات في اليوم الوطني. سيرك دو سوليه العالمي سيتضمن لقطات عالمية تعرض لأول مره في السعودية وهو ما يؤكد قوة الفعالية والمفاجآت التي ستتخللها" .

وعبر السيد دانيل عن فخره وإعتزازه بأضخم كرنفال وطني تشهده العاصمة الرياض. وأشار دانيل الى أن السيرك سيتثمل بالعادات والتقاليد في السعودية، لافتاً الى أن الفعالية ستكون مميزة وخاصة جداً ولايوجد لها مثيل، حيث أنها ستعرض أكبر عدد من المستعرضين على خشبة واحدة تحتضنهم الرياض ".

وقام الأستاذ زياد حمزة- المسؤول الإعلامي في مجموعة MBC ، بجولة إستطلاعية على التجهيزات والتحضيرات التي تم إعدادها للسيرك العالمي، وكان واضحاً العمل والمجهود الكبير الذي يبذل من أجل الخروج للناس بصورة إحترافيه تذهل الحاضرين والمشاهدين .
التحضيرات تجري على قدم وساق، هناك مجموعات توزعت على منطقة مخصصة للمكياج والمستحضرات التجميلية، ومنطقة خاصة بالأزياء بما فيها ورش العمل التي جُهّز من خلالها زي سيستخدم لأول مرة بالسعودية ولم يستخدم في أي مدينة أخرى.

وتم تجهيز المسرح الإستثنائي أمام الواجهة الرئيسية للمنصة في الملعب على مساحة 90 متراً، ولاتزال تجري عليه البروفات على مدار اليوم قبل انطلاق العرض أمام حضور سيبلغ عدده أكثر من 27 الف شخص. وسيتخلل الحدث مفاجأة موسيقية، حيث ستكون هناك موسيقى مخصصة فقط لهذه المناسبة ولأول مرة، وستكون حاضرة بالتزامن مع عرض فقرات السيرك ومدتها 60 دقيقة .

وفي الجانب المقابل للمدرجات، سيتم وضع مؤثرات بصرية وساحرة تتم من خلال العرض المرئي الذي ستحتويه المدرجات الأخرى بالجانب المقابل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X