أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

أستاذ جامعي يحصل على تصفيق على الإنترنت ما السبب؟؟

"وانج كه" يقدم درسًا للطلاب فى جامعة ساوث إيست الذى حصل على التصفيق على الإنترنت من أجل الوفاء بوعده للطلاب ليصل إلى الفصل فى وقته المحدد.

فاز «وانج كه»، الأستاذ بجامعة ساوث إيست في نانجينج بمقاطعة جيانغسو، بالتصفيق على الإنترنت من أجل الوفاء بوعده للطلاب عن طريق السفر على مسافة 737 كيلومترًا بواسطة سيارة الأجرة في الأمطار الغزيرة، التي جلبها الإعصار سوبر مانجخوت لجعله يصل إلى الفصل في الوقت المحدد.
وبحسب موقع «chinadaily» كان «وانج» في قوانغتشو بمقاطعة قوانغدونج يزور بعض أصدقائه عندما ضرب الإعصار البلاد وكان يعتزم العودة إلى نانجينج بالطائرة في صباح اليوم التالي، لكنه اكتشف أن المطارات والسكك الحديدية عالية السرعة والحافلات قد أغلقت جميعًا بسبب الطقس السيئ.
فكر وانغ في أخذ سيارة أجرة إلى المطار القريب في تشانغشا، مقاطعة هونان، لكن عددًا قليلاً من سائقي سيارات الأجرة أرادوا الخروج من المدينة في مهب الريح والمطر، ولحسن حظه وجد سائقًا شجاعًا.
وفي طريقهم إلى مطار تشانغشا، وجدوا أن العديد من الطرق السريعة ذات حدود السرعة 120 كيلو مترًا في الساعة قد أغلقت، لذلك كان عليهم أن يأخذوا الطرق السريعة على مستوى المقاطعات من 60 إلى 80 كم/ ساعة.
وقال وانج إنها كانت تجربة رائعة، فقد كانت إشارات المرور تتأرجح في الرياح العنيفة، العديد من الأشجار ساقطة أو مكسورة، السيارة كانت تنجرف في بعض الأحيان. كان الأمر أشبه بركوب قارب في المحيط، وفي بعض الأحيان كان عليهم القيادة بسرعة 20 كم/ ساعة وبعد 13 ساعة، وصلوا إلى مطار تشانغشا في 0:20 صباحًا.
دفع وانغ 4600 يوان (670 دولارًا) للسائق وشكره واستكمل رحلته التي استغرقت 23 ساعة إلى نانجينج، حيث تمكن من الوصول إلى الجامعة في الوقت المناسب.
وقال «وانج» إن هذا ليس بسبب امتلاكه لمعايير أخلاقية عالية، لقد فكر في أنه لا يجب تغيير جدول مواعيد الطلاب بسببه، واكتسب «وانج» هذه الدقة من والديه اللذين كانا يعملان معلمين. يذكر «وانج» أن والده قفز إلى مياه الفيضانات لإنقاذ حياة ثلاثة طلاب، وكانت والدته تعتني جيدًا بطالب يواجه تحديات جسدية لسنوات. لقد تعلم منهما أن المعلمين يجب أن يقدّروا اهتمامهم بطلابهم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X