أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

طالب يحاول سرقة طائرة ركاب من مطار فلوريدا.. كيف كانت نهايته

الطالب الذي حاول سرقة الطائرة

ألقت السلطات الأميركية القبض على طيار طالِب، بعد تخطيه سياجًا أمنيًا ومحاولة سرقة طائرة ركاب تابعة لشركة American Airlines من مطار أورلاندو ملبورن الدولي في ولاية فلوريدا، حيث تم إغلاق المطار وإعادة فتحه في الساعة 7 صباحًا؛ مما تسبب في تأخير عدد من الرحلات الجوية.
وبحسب التقارير فإن نيشال سانكات(22 عامًا) اقترب من المطار في سيارة وقفز فوق السياج الأمني، مساء أمس، وسرعان ما صعد على متن طائرة إيرباص A321، وكانت تُخدم من قبل خبير فني في ذلك الوقت، حيث تم إلقاء القبض عليه من قبل الخبير إلى حين وصول الشرطة.
ولا يزال دافع سانكات وهو من ترينيداد وتوباغو - ويدرس، إدارة الطيران في معهد فلوريدا للتكنولوجيا في ملبورن، - إلى التسلل على متن الطائرة الأميركية غامضًا، بالإضافة إلى محاولة السرقة والتعدي على ممتلكات الغير، اتُهم الطالب بتجاوز تاريخ تأشيرة بقائه في الولايات المتحدة.
وكان موظف في مطار سياتل تاكوما الدولي، تمكن الشهر الماضي، من سرقة طائرة Alaska Airlines، ولم يكن لدى ريتشارد راسل 29 عامًا أي تجربة طيران، باستثناء أنه لعب ألعاب فيديو تحاكي ذلك.
وتحدث راسل مع طاقم المراقبة الأرضية أثناء قيامه بأداء الحركات البهلوانية فوق منطقة سياتل، قبل أن تتحطم الطائرة في جزيرة Puget Sound، واعتبر الحادث عملًا انتحاريًا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X