أزياء /أخبار أزياء

Front Row في تغطية حصرية لأسبوع الموضة في ميلانو

مقدمة Front Row من دبي دارين الياور
مقدمة Front Row من ميلانو رفيعة الهاجسي
خبيرة الموضة ريهام أبو الفرج من ميلانو

عاد برنامج "Front Row"، الذي تبثه "سيدتي" بالشراكة مع "تويتر"، بحلقة جديدة ومميزة، مع تغطية حصرية لأسبوع الموضة في ميلانو 2018، حيث وجدت كل من مقدمة البرنامج، عارضة الأزياء الإماراتية رفيعة الهاجسي، وخبيرة الموضة ريهام أبو الفرج في ميلانو، للإضاءة على أبرز وأهم العروض في أسبوع ميلانو للموضة.

ولم يفوت برنامج "Front Row" الذي تقدمه من دبي لهذه الحلقة، خبيرة الموضة دارين الياور، مناسبة أسبوع الموضة في ميلانو، من دون أن يتوقف في تقاريره المتنوعة عند أبرز علامات، أيقونات واتجاهات الموضة الإيطالية.

أبرز اتجاهات الموضة الإيطالية

توقف "Front Row" في تقريره الأول عند أبرز اتجاهات الموضة التي تفرد بها الإيطاليون، وهي الأزياء الجاهزة Ready To Wear، التي اعتمدوا في تصميمها على أقمشة إيطالية فاخرة من الحرير، التويد والكشمير، ما مكنهم من التربع على عرش هذا الخط في الأزياء، وفضلاً عن ذلك، فقد تبنى المصممون الإيطاليون مجموعة من التصاميم الكلاسكية التي لا تزول مع مرور الوقت، مثل تنورة Fendi الكلاسيكية ,سروايل الـ Suit Pants التي رأيناها في عرض Alberta Ferretti.

ومن التصاميم التي أبدع الإيطاليون في ابتكارها كذلك، الطبعات، والتي رصدناها في عرض Moncler، عدا عن المعاطف والفرو.

أيقونات الأناقة الإيطاليّة

وقد تناول التقرير الثاني من الحلقة الرابعة من "Front Row"، أيقونات الأناقة الإيطالية، وهن سيدات تمكّن من حفر أسمائهن من خلال أسلوبهن في عالم الموضة الإيطالية، وأولهن صوفيا لورين، المعروفة بإكسسواراتها ونظاراتها الشمسية كبيرة الحجم، واعتماد قصات الخصر المحدّدة، وقد رصد أسلوبها في تصاميم Maryling في أسبوع الموضة في ميلانو، أما مونيكا بيلوتشي، فهي من محبات الأزياء العملية والفضفاضة، تماماً كالتصاميم التي رأيناها في عرض Max Mara. أما مونيكا فيتي فتتميز بأسلوبها البوهيمي الممزوج بخطوط ناعمة، وهو ما شاهدناه في عرض Alberta Ferretti، ولا يمكننا ذكر أيقونات الموضة الإيطالية من دون الحديث عن كلاوديا كاردينالي، التي تتميز بمعاطفها ومجوهراتها الفريدة، وهو الأسلوب الذي شاهدناه في عرض Arthur Arbesser، بينما تميزت الأيقونة إيزابيلا روسيلّيني، باعتمادها إطلالات بخطوط ذكورية، وهو ما رأيناه على منصة عرض Jil Sander، وأخيراً الأيقونة جينا لولّوبريجيدا التي عُرفت بحبّها لكلّ ما هو ثمين خاصّةً شالات ومعاطف الفرو، فضلاً عن المجوهرات المرصّعة بالأحجار الثمينة والنادرة، حيث رصدنا أسلوبها في تصاميم No.21.

أبرز صيحات أسبوع الموضة في ميلانو

ومن قلب ميلانو، فقد أضاءت خبيرة الموضة ريهام أبو الفرج، على أبرز صيحات أسبوع الموضة في ميلانو، مثل الطبعات الحيوانية، خاصة طبعات الفهد والـZebra، موضة "الكارو" والأزياء المحتشمة، فيما يخص الألوان، فقد رصدت ريهام بروز ألوان النيون القوية والأصفر بكافة تدرجاته.

أبرز الدور وخبراء الموضة الإيطالية

للموضة الإيطالية مكانتها المرموقة في عالم الأزياء، إذ باتت المدن الإيطالية كفلورنسا، تنافس باريس في الأناقة منذ خمسينيات القرن الماضي. وهنا أضاء تقرير "Front Row" على أبرز العلامات الإيطالية التي أثبتت أنها تستحق بجدارة أن تصبح واحدة من أهم الخطوط الأساسية في الأزياء، ليس في منافسة غيرها من العلامات الراقية فقط، ولكن بأن تصبح خطاً أساسياً يستحق التقليد.

ومن أبرز هؤلاء المصممين الإيطاليين، فالنتينو غارافاني، المصمم الإيطالي الذي جذب بنجاحاته كل من جاكلين كيندي وغوينيث بالترو، المصمم إميليو بوتشي، المعروف بطبعاته الملونة والمجنونة، دار فندي التي تأسست عام 1965، جورجيو أرماني، مبتكر السترات غير محدّدة القصّة.

ولا تكتمل هذه القائمة من دون ذكر المصمم جانّي فيرساتشي، غوتشي، فرانكو موسكينو، و دومينيكو دولتشي و ستيفانو غاباناو الذين أدخلوا مفاهيم جديدة على الموضة الإيطالية التقليدية.

أبرز صيحات المكياج خلال أسابيع الموضة لربيع 2019

وقد توقف التقرير التالي في محطة أساسية لا يمكن تجاهلها، وهي صيحات الجمال التي زخرت بها أسابيع الموضة لموسم ربيع- صيف 2019 في ميلانو، وأبرزها الغليتر الذي طغى على عروض Halpern ، Jimmy Scott ،Kate Spade وSimone Rocha.

كذلك طغت الظلال المشرقة على مكياج عروض أسبوع الموضة في ميلانو، كالأخضر، والأزرق والأصفر، والتي رصدناها لدى Christiano Siriano، Alice & Olivia، وأحمر الشفاه الصارخ الذي رصدناه لدى Ryan Lo، Escada وHellessy.

أما الآيلاينر، فقد كان نجم مكياج عروض Tom Ford ،Brandon MaxwellوPrabal Gurung، فيما طغت الحواجب المثالية على عروض Jil Sander و Arthur Arbesser.

عرض Max Mara

وكان التقرير الختامي للحلقة الرابعة من "Front Row"، والذي قدمته ريهام أبو الفرج، يتمحور حول العلامة الإيطالية Max Mara التي تأسست قبل 40 عاماً على يد Achille Maramotti، لتصبح الدار الإيطالية الأولى المتخصصة بتصنيع وبيع كميات كبيرة من الأزياء الجاهزة.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X