فن ومشاهير /أخبار المشاهير

مرح جبر مصابة بالزهايمر وغسان مسعود يترك عمله للبقاء بجانبها في "لحظات"

منى واصف والمخرج فادي سليم من كواليس الخماسية
مرح جبر
غسان مسعود
مرح جبر
دانة جبر والمخرج فادي سليم من كواليس الخماسية
غسان مسعود
منى واصف ودانة جبر من كواليس الخماسية
دانة جبر والمخرج فادي سليم من كواليس الخماسية

بدأ المخرج السوري فادي سليم مؤخرًا، تصوير ثالث خماسيات مسلسل "عن الهوى والجوى" بعنوان "لحظات"، عن نص من تأليفه وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني.
فكرة الخماسية مقتبسة عن فيلم أجنبي، تدور أحداثها في زمنين، الأول هو خمسينيات القرن الماضي، والثاني هو الزمن الحاضر، وتتحدث عن مريضة زهايمر "ليلى/مرح جبر"، ومحبة زوجها الشديدة لها "سامح/غسان مسعود"، والتي تدفعه إلى ترك عمله، ليكرس حياته مهتمًّا بأمورها، بخاصة بعد هروبها المتكرر من مكان إقامتها.
وعلى الدوام، يحاول سامح أن يروي لزوجته قصصًا قديمة، ويستذكر شبابهما وقصة حبهما، علّ ذاكرتها تعود.
ويشارك في بطولة الخماسية كل من: القديرة منى واصف، ودانا جبر، السدير مسعود، وروبين عيسى، وسوزان سكاف، وعلاء الزغبي، وغسان عذب، وفائق عرقسوسي، وصفوح الميماس، وربا المأمون، وكميليا بطرس، فيما يجري تنفيذ مشاهدها ما بين دمشق والزبداني.
ومن المقرر أن يلتحق النجم غسان مسعود بتصوير الخماسية عقب انتهائه من تصوير دوره في فيلم سينمائي كازاخستاني .

وعن فكرة العمل ككل قال المخرج فادي سليم: إنه يتكلم عن الحب، إذ يسلط الضوء على مراحله من بداية نشأته "الهوى"، حتى أواخر مراحله "الجوى" باستثناء العشق، فهو لا يصور علاقةً حب بين شخصين فحسب، إنما يذهب أبعد من ذلك، مركزًا على الدرجة التي يمكن أن يبلغها هذا الحب، وأقصى ما يمكن أن يمنحه الحبيبان لبعضهما البعض.
كما تطرق سليم للحديث عن فكرة أن يكون مخرج العمل هو كاتبه، قائلًا: "تحدٍّ كبير بالنسبة لي أن أصور عملًا من كتابتي بالشراكة مع شادي كيوان، وهناك تعديلات على النص أقوم بها أثناء التصوير، كون الممثل يأخذني إلى مكان ثانٍ، ويضيف شخصيّته وكراكتيره الخاص " مبيّنًا أنّ عليه التنويع بنظرته الإخراجية في كل خماسية، وتقديم كل واحدة بنمط جديد وبحالة منفردة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X