ألمانيا تفوز بتنظيم بطولة "يورو 2024" على حساب تركيا رسميًا

كأس اليويفا
كأس اليورو
فوز ألمانيا بتنظيم يورو 2024
الملف الألماني لتنظيم البطولة
4 صور

اختارت اللجنة التنفيذية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بشكل رسمي، ألمانيا لتنظيم كأس الأمم الأوروبية في عام 2024، وذلك بعد منافسة كبيرة على تنظيم البطولة بين ألمانيا وتركيا.

ويُشارك في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، 24 فريقًا يتم تقسيمهم إلى 6 مجموعات يصعد منها أول وثاني كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 فرق للمركز الثالث في المجموعات، إلى دور الـ16.

كما اعتمد الملف الألماني لتنظيم البطولة الأوروبية بدرجة كبيرة على البنية الأساسية، والتي نجحت ألمانيا من خلالها في تنظيم بطولة كأس العالم 2006، حيث تمتلك تاريخًا عريقًا في تنظيم المسابقات الكروية الكبرى مثل مونديال 1974 ويورو 1988، بالإضافة إلى أنها ستستضيف بعض مباريات "يورو 2020".

الصور الأولى لانطلاق مونديال 2018.. روبي ويليامز يشعل ...


وكان قد سبق لتركيا أن تقدمت 4 مرات لاستضافة البطولة الأوربية ولكن لم يُحالفها الحظ، كما دخلت في المرة الخامسة من أجل تنظيم "يورو 2024"، وهي لا تمتلك الأفضلية أيضًا أمام الملف الألماني الكبير.

الجدير بالذكر أن ألمانيا تتفوق على تركيا في إجمالي السعة الرسمية للملاعب، وقد أبدى تقرير لجنة التقييم في "الاتحاد الأوروبي" تحفظات عدة على بعض النقاط في الملف التركي، منها ما يتعلق بالفنادق والانتقالات بالإضافة إلى سعة الملاعب وتنظيمها.