اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

السعودية تسيطر على المراكز الأولى بـ«باها الأردن».. والدوسري بطلاً للرالي

عيسى الدوسري الفائز باللقب
من تتويج الفائزين
الأمير فيصل من التتويج
من ختام فعاليات الرالي
4 صور

توج الأمير فيصل بن الحسين، رئيس هيئة المديرين الأردنية لرياضة السيارات، يوم السبت الماضي 29 أيلول / سبتمبر، السائق السعودي عيسى الدوسري، بطلاً لرالي «باها الأردن» للعام الحالي 2018، والذي اختتمت فعالياته في مدينة العقبة جنوب المملكة الأردنية، كما توج الأمير فيصل، البطل الأردني عطا الحمود بطلاً لفئة الدراجات في الرالي، ويُشار إلى أن المملكة العربية السعودية كانت قد شاركت بـ11 سائقاً في تحدي رالي «باها الأردن» الصحراوي في نسخته الأولى.
وشهدت منطقة «أيلة» في العقبة، حفل تتويج أبطال الرالي الذي أقيم في صحراء «وادي رم» جنوب الأردن، بمشاركة 25 متسابقاً يمثلون 6 دول عربية، حيث سيطر السائقون من المملكة العربية السعودية على مراكز الصدارة الأولى، فبعد تتويج «الدوسري» بطلاً للرالي، احتل السائقان السعوديان «فارس المشنا» و«متعب الشمري» المركزين الثاني والثالث على التوالي، وبذلك حجز السعوديون وسيارات نيسان المراكز الثلاثة الأولى، كما احتل السعودي خالد الهمزاني المركز الرابع.
كما وسجل «فريق الصمّ السعودي للراليات» مع السائق فهد العبد اللطيف، إنجازاً بإحرازه المركز السادس، وفوزهم بلقب فئة «تي 2». وحل المتسابق الأردني سلامة القمّاز في المركز السابع، مع ملّاحه يوسف جُمعة.
وكان الأمير فيصل بن الحسين، أكد خلال لقائه الإعلاميين في المركز الإعلامي بفندق الـ«موفنبيك» في العقبة قبيل حفل الختام، مواصلة السعي لتطوير رياضة السيارات في الأردن للوصول إلى أعلى المراتب، وإشار إلى أن رالي باها الأردن رالي جديد مرشح لدخول بطولة العالم، وأن مشاركة المتسابقين في هذا الرالي تساعد أيضاً في نشر الأردن سياحياً وتعريف المتسابقين من خارج المملكة بطبيعة الأردن الخلابة.