مايا رعيدي تفوز بلقب ملكة جمال لبنان 2018

مايا رعيدي
حفل انتخاب ملكة جمال لبنان
مقدما الحفل مارسيل غانم وانابيلا هلال
أنابيلا هلال
ضومط زغيب
ريما فقيه
هبة طوجي
تاتيانا صاروفيم
فانيسا يزبك
ميرا طفيلي
يارا بومنصف
11 صور

فازت مايا رعيدي بلقب ملكة جمال لبنان العام 2018 بعد منافسةٍ مع 29 متبارية من جميلات لبنان .

الملكة الجديدة استلمت التاج من الملكة السابقة بيرلا حلو التي ظهرت بكامل أناقتها بفستانٍ مميز أبيض اللون.

وحلّت كل من ميرا طفيلي  وصيفة أولى ويارا بو منصف وصيفة ثانية وفانيسا يزبك وصيفة ثالثة وتاتيانا صاروفيم وصيفة رابعة.


الحفل الذي نقل مباشرةً من مركز «فوروم دي بيروت»عبر MTV للمرة الأولى بعد أن حصلت على الحق الحصري لتنظيم هذا الحفل في أكتوبر (تشرين الأول) من العام الماضي ، بعد أن كانت محطة «أل بي سي آي» قد احتفظت بهذا الحق لأكثر من 20 سنة متتالية وكان يقام في كازينو لبنان.
وقدّم الحفل الإعلامي في المحطة مارسيل غانم والإعلامية ووصيفة ملكة جمال لبنان السابقة أنابيلا هلال التي ظهرت بفستانٍ أحمر اللون من الساتان والحرير مكشوف الكتفين مع فتحة طويلة ، وأحياه الفنان اللبناني راغب علامة والفنانة اللبنانية مايا دياب والفنان العالمي اللبناني الأصل مساري والفنان الأمريكي المغربي الأصل فرانش مونتانا وتخلّل الحفل مجموعة من الرقصات والاستعراضات وبعض التقارير حول التحضيرات التي سبقت الحفل من استعدادات وجلسات تصوير إضافة إلى النشاطات التي شاركت بها المشاركات في هذه المسابقة.

راغب علامة الذي ظهر ببدلة بيضاء في ظهوره الأول  وبدلة سوداء في ظهوره الثاني ، قدّم باقةً من أجمل أغانيه واختتم الحفل.

بعد تقديم الصبايا الثلاثين اللواتي تم اختيارهن للمشاركة في المسابقة ، تمّ الإعلان عن أسماء الشابات  ال15 المتأهلات اللواتي اختارتهن اللجنة لاستكمال المنافسة وهنّ : جيسيكا عبود ، كلوي أبو زيد، يارا بو منصف ، ناتالي عواد ، فانيسا يزبك، جيسيكا كسرواني ، ماريا مخلوف، تاتيانا صاروفيم ، ساندريلا طوشي ، ميرا طفيلي ، مايا رعيدي، فابيان حبشي ، ماري تيريز حنا، جنيفر الحلو ، نورهان ابراهيم.


المتباريات اللواتي ارتدين من تصاميم المصمم نيكولا جبران ظهرن في ثلاث إطلالات ، الظهور الأول كان بلباس البحر باللون الأسود ، والظهور الثاني كان بلباس السهرة قبل اختيار المتأهلات العشرة اللواتي انتقلن للمرحلة الثانية وهي مرحلة الإجابة عن أسئلة اللجنة وهن ّ :نتالي عوّاد ،ماري تيريز حنا ، مايا رعيدي ، جيسيكا عبود، ماريا مخلوف ، ميرا طفيلي ، تاتيانا صاروفيم، يارا بو منصف، فانيسا يزبك، نورهان ابراهيم.

ثم أطلّت الفنانة مايا دياب بفستان أسود جريء وشاركها الغناء الفنان اللبناني الأصل مساري والفنان المغربي الأصل فرانش مونتانا في أغنية مشتركة باللغة العربية والإنكليزية.

ووقفت المتأهلات أمام لجنة التحكيم التي تألّفت من ملكة جمال الكون للعام 2017 Demi-Leigh Nel-Peters ، الفنانة اللبنانية نانسي عجرم ، مصمم الأزياء اللبناني العالمي نيكولا جبران ، مصمم المجوهرات ومؤسس دار زغيب ضومط زغيب ، الإعلامي جورج قرداحي ، ملكة جمال لبنان السابقة نادين نجيم ، ممثل وزارة السياحة غي مانوكيان ، الممثل ومقدم البرامج عادل كرم وأخصائي التجميل اللبناني بسام فتوح.

وبعد الإجابة عن أسئلة لجنة التحكيم تأهّلت كلٌ من تاتيانا صاروفيم ومايا رعيدي وميرا طفيلي ويارا بو منصف وفانيسا يزبك إلى التصفيات النهائية ليجبن عن السؤال الموحّد حول أكبر فشل بالحياة .


على هامش الحفل :
- ترأست لجنة انتخاب ملكة جمال لبنان لهذا العام ، ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية اللبنانية الأصل 2010 ريما فقيه والتي أطلّت في بداية الحفل بجمبسوت أسود وافتتحته بتحية لملكة جمال الكون السابقة اللبنانية جورجينا رزق وبتوجيه تحية للMTV ورئيس إدارتها ميشال المر.
- المنتجة المنفذة للحفل هي كارلا عاد شاهين وإخراج باسم كريستو .
- حضر الحفل ممثلو رئيس الجمهورية اللبنانية ورئيس الوزراء وعدد من السياسيين ورجال الأعمال والإعلاميين والإعلاميات وملكات جمال سابقات .
- كان من المقرر أن يحيي الحفل الفنان وائل كفوري لكنه اعتذركونه اشترط إحياء الحفل وحده الأمر الذي رفضته المحطة.
- تم تصميم التاج الجديد الذي قدّم للملكة في دار زغيب للمجوهرات على يد مؤسس الدار ضومط زغيب.
- قام الموزع أسامة الرحباني بإعادة توزيع الأغنية الرسمية لملكة جمال لبنان " للصبية الملكة" التي ألفها ولحنها والده منصور الرحباني وغنّتها هبة طوجي بلا كورس.
- بلغت قيمة الجوائز التي حصلت عليها الملكة الجديدة حوالي نصف مليون دولار أمريكي.
- خضعت المتباريات لدورات في الخطابة في جامعة LAU وستحظى الملكة بفرصة تمثيل لبنان في منظمة الأمم المتحدة.

- تم تعيين مترجم خاص لملكة جمال الكون ليشرح لها تفاصيل السهرة.

- طرح عضو لجنة التحكيم الممثل ومقدم البرامج عادل كرم سؤالين الأول على المتسابقة والثاني على مقدم الحفل مارسيل غانم حول طموحه المقبل بعد انضمامه لعائلة الMTV.

- ردّت الفنانة نانسي عجرم بطريقة كوميدية على المقدم مارسيل غانم حين أعلن اسمها لطرح السؤال على المتسابقة بالقول  Presente.