جمال /عناية بالبشرة

كيف أجعل بشرتي تتنفس؟

كيف أجعل بشرتي تتنفس؟

الحصول على بشرة ناعمة وجذابة، جميلة في كل أوقاتكِ حتى من دون مكياج، حلم تتمنى أن تحصل عليه كل صبيّة، ولكنّ الأمر ليس بالصعوبة التي تتخيّلينها، فقط تحتاجين للاعتناء قليلًا ببشرتكِ بشكل يومي وأسبوعي، حتى تتنفس البشرة وتجدّد خلاياها باستمرار، وتصبح نضرة وشبابية كما تتمنّين.

- نصائح لـ بشرة صحية وجميلة اتّبعيها دائمًا



- في بداية الأمر عليكِ الحرص على تناول أكلات صحية تغذي بشرتكِ من الداخل، تحديدًا الخضروات والفاكهة، التي تحتوي على مضادات أكسدة تساعد بشرتكِ على أن تتنفّس.


- تناول كميات كافية من الماء يحمي جلد بشرتكِ من التعرض للجفاف، بخاصة مع تغيّر الفصول.

- الروتين اليومي للعناية ببشرتكِ لا غنًى عنه، سواء كان في الصباح الباكر أو قبل النوم، فاحرصي بعد الاستيقاظ من النوم، أن تستخدمي بخّاخًا به ماء ورد بارد، وترشّيه على بشرتكِ واتركيه حتى يجف، وقبل النوم يجب غسل الوجه جيدًا بـغسولكِ الخاص، ولا تنسي أن يكون مناسبًا لنوع بشرتِك، ثم اعتماد الكريمات المرطّبة التي تغذي بشرتكِ وأنتِ نائمة.

- الواقي الشمسي لا غنًى عنه على الإطلاق، حتى في فصلي الخريف والشتاء، ضعيه قبل الخروج من المنزل في النهار، وعليكِ تجديده كل ساعتين، إذ ينتهي مفعوله بعد مرور هذه المدة.



- الماسكات الأسبوعية هي عامل أساسي مساعد للحفاظ على نضارة بشرتِك، وليس شرطًا أن تعتمدي على مكونات صعبة، فملعقة من الزبادي والعسل ستكون كافية لتجديد الخلايا.

- اعتمدي على تقشير بشرتكِ مرة أسبوعيًّا أو كل 10 أيام، باستخدام السكر البني وزيت الزيتون والليمون.

 


- احرصي على تنظيف بشرتكِ بشكل كامل مرة كل أسبوعين، أو كل شهر، للتخلص من البثور المزعجة ومشاكل البشرة.

تابعي أيضاً بالفيديو:ماسك للوجه من العسل والالوفيرا

 

 

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X