قراصنة "الإنترنت المُظلم" يبيعون حسابات شخصية لمُستخدمي "فيسبوك" بـ 2 جنيه استرليني فقط

قراصنة فيسبوك
فيس بوك
فيسبوك
facebook-hacker
5 صور

أعلن تقنيّون عن وجود قراصنة يبيعون الحسابات الخاصة بعدد كبير من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، على سوق "الإنترنت المظلم"، وذلك مقابل 2 جنيه استرليني.

وكشفت الدراسات التقنية الحديثة التي أُجريت على أسواق "الإنترنت المظلم" أن "قراصنة المواقع الإلكترونية" يمكنهم شراء التفاصيل الخاصة بالحسابات، ويتطلب الأمر فقط استخدام متصفح مجهول.

ويُمكن شراء عمليات تسجيل الدخول إلى "فيسبوك" بسعر 2.30 جنيهًا استرلينيًا وتسجيل الدخول بالبريد الإلكتروني مقابل 2.1 جنيهًا استرلينيًا ، كما يمكن شراء بطاقات الائتمان مقابل 10.40 جنيهًا استرلينيًا وبطاقات الخصم بـ 14.90 جنيهًا استرلينيًا. كما يتم شراء تفاصيل الخدمات المصرفية عبر الإنترنت بسعر 13.19 جنيهًا استرلينيًا ، ويصل سعر تسجيلات الدخول على موقع "Air Bnb" إلى 7.70 جنيهًا استرلينيًا، بينما يتم بيع عمليات تسجيل الدخول عبر موقع eBay بـ 4.40 جنيهًا استرلينيًا، ووجد التحقيق الذى أجراه موقع مقارنة الأسعار أنه يمكنك شراء أغلبية حياة شخص ما عبر الإنترنت مقابل 744.30 جنيهًا استرلينيًا.

الجدير بالذكر أن ملايين الحسابات الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي قد تعرّضت لاختراق، الجمعة الماضية، وتنوي شركة "فيسبوك" إلى وضع أنظمة أكثر أمانًا للحفاظ على حسابات المُستخدمين.