أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وزارة العمل تكشف عن الوظائف المراد توطينها

تسعى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إلى تلبية حاجات الخرجين والخريجات الوظيفية، وقد نجحت في تحقيق ذلك بصورة كبيرة، ومؤخرًا أكدت مديرة برامج التوطين النسائي في الوزارة "نورة الرديني" أنّ بيانات الوزارة أظهرت وجود عدد كبير من الخريجات المؤهلات لشغل وظائف الشؤون المالية والمحاسبة وتقنية المعلومات والاتصالات والمحاماة، لذلك سوف يتم توطين هذه الوظائف تباعًا.
وأوضحت "الرديني" في حديث لها بمعرض "خطوة للتوظيف النسائي 2018" أنّ الخريجات والخريجين الذين لم يسبق لهم العمل يشكّلون 92 % من معدل البطالة، وفقًا لبيانات الهيئة العامة للإحصاء في الربع الأول من العام الجاري.
بينما كشف "خالد الخضير" الرئيس التنفيذي لشركة "جلوورك" المنظمة للمعرض عن استقبال المعرض أكثر من 46 ألف باحثة عن عمل خلال العام الماضي، وتوظيفه أكثر من 3600 سعودية، مشيرًا إلى أنّ الشركات المشاركة في المعرض ملزمة بتوظيف عدد من المتقدمات.
تجدر الإشارة إلى أنّ معرض "خطوة للتوظيف 2018" انطلق بقاعة الأمير سلطان في فندق الفيصلية بالعاصمة الرياض. ويعد معرض "خطوة للتوظيف" والمنتدى المرافق له والذي تنظمه مؤسسة جلوورك أكبر حدثٍ في المملكة العربية السعودية يعنى بتوفير فرص العمل للسيدات واستقطابهنّ للوظائف على مستوى العالم العربي، كما يحظى بدعم ورعاية استراتيجية من صندوق تنمية الموارد البشرية.
ويقام معرض "خطوة للتوظيف" على مدى ثلاثة أيام خلال الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر 2018، بهدف تمكين المرأة من كافة الخلفيات التعليمية والخبرات العملية، حيث أسهم هذا الحدث في تحول السعوديات إلى عناصر فاعلة في قوة العمل بالمملكة من خلال إثراء فرص الحصول على الوظائف، وتطوير مهاراتهنّ وتعزيز رغباتهنّ الشخصية في تعلم مهارات جديدة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X