أول مكتبة وطنية لمواقع تصوير الأفلام في المملكة

دعم البنية التحتية لصناعة الأفلام السعودية
أول مكتبة وطنية لمواقع تصوير الأفلام في المملكة
4 صور

دشنت الهيئة العامة للثقافة ممثلة بالمجلس السعودي للأفلام أول مكتبة وطنية لمواقع تصوير الأفلام حول المملكة، وذلك بعد اختيار عدد من الأماكن الملهمة لصناع الأفلام لتوظيفها في أعمالهم الفنية التي تعكس القصص المحلية وتضاريسها وتفاصيلها المتفردة.

وتعد المكتبة من أهم المشاريع التي يتبناها المجلس السعودي للأفلام، كمكتبة رقمية تضم صورا ومعلومات تحدث بشكل مستمر وتسهل الوصول إلى أماكن ملهمة للقصص والأفكار الجديدة لإنتاج الأفلام.

ويأتي هذا المشروع بالتوافق مع استراتيجية المجلس في دعم البنية التحتية لصناعة الأفلام السعودية، وإبراز الجوانب الجمالية للمملكة بصورة غير تقليدية تعزز التنوع الثقافي والحضاري السعودي.

هذا ووجه المجلس دعوته للشركات خاصة والمواطنين عامة لإضافة مواقعهم على اختلافها كالمنشآت، والمنازل، والمزارع، وغيرها من خيارات كي تتاح للاكتشاف كمواقع مدرجة على قائمة مواقع تصوير الأفلام أو الإعلانات أو غيرها من خلال الموقع الالكتروني film.sa.

يذكر أن المجلس السعودي للأفلام أحد القطاعات الخمسة التابعة للهيئة العامة للثقافة، ويعمل على دعم وتفعيل صناعة الأفلام المحلية عبر تمكين صناعها ومنتجي المحتوى الإبداعي، لتسليط الضوء على المملكة كوجهة عالمية مهمة في مجال صناعة الأفلام المبتكرة، مما يطور قطاعا يسهم بشكل ملموس في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وفق رؤية المملكة 2030.