"الانضباط" ينهي تكليف مدير تعليم وقائد مدرسة

الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس، المدير العام للتعليم في منطقة جازان
لجان متابعة انضباط وانتظام سير الدراسة بالمدارس الأهلية في تعليم جازان
2 صور

بعد ملاحظة ضعف تفعيل ومتابعة إجراءات الانضباط المدرسي في إحدى المدارس الأهلية، الأمر الذي تسبَّب في حالات غياب مستمرة، أصدر الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس، المدير العام للتعليم في منطقة جازان، قراراً عاجلاً بإنهاء تكليف مدير مكتب التعليم الأهلي، وقائد المدرسة الثانوية الأهلية.
وأوضح يحيى عطيف، المتحدث الرسمي لتعليم جازان، أن قرار إنهاء تكليف مدير مكتب التعليم الأهلي وقائد الثانوية، يأتي تماشياً مع توجيهات الوزارة واهتمامها بالانضباط المدرسي، وحرصها على تطبيق الإجراءات والبرامج المتعلقة بهذا الجانب في كل الأسابيع الدراسية، بما يحقق مصلحة الطلاب، ويسهم في رفع مستوى تحصيلهم الدراسي.
وقال: الغياب المتكرر لطلاب تلك المدرسة لم يكن مقبولاً، لذا اتخذنا الإجراءات المناسبة لتعزيز الانضباط المدرسي، وتنبيه مالك المدرسة بأهمية التعاون الكامل في هذا الجانب. مشيراً إلى أن توجيهات الدكتور عسيري الأحوس، شملت أيضاً إسناد وضع اختبارات طلاب المدرسة في بعض المواد الدراسية إلى الإدارة العامة للتعليم في منطقة جازان.
وأكد عطيف، أن اللجان المختصة في متابعة انضباط وانتظام سير الدراسة بالمدارس الأهلية في تعليم جازان، ستواصل عملها بشكل دائم لتحقيق مصلحة الطلاب والطالبات، وستؤدي الإدارة العامة دورها باتخاذ الإجراءات المناسبة والفورية مع تطبيق توجيهات الوزارة حيال إعفاء قيادات المدارس، أو إغلاق بعض المدارس وإلغاء ترخيصها وفقاً لتقارير تلك اللجان.