Honor 8X في السعودية ابتداءً من 8 أكتوبر

هاتف Honor 8X مزوَّد بشاشة بقياس 6.5 بوصة
هاتف Honor 8X يحتوي على ذاكرة ROM سعة 128 غيغابايت، مع بطاقة microSD قابلة للتوسعة، حتَّى 400 غيغابايت
هاتف Honor 8X يحتوي على بطَّارية بقوَّة 3750 ميللي أمبير، مع تقنيَّة ذكيَّة موفِّرة للطاقة
Honor 8X يعدّ الهاتف الذكي الأوَّل، الذي يوفِّر شريحة "كيرين" Kirin 710 القويَّة ثمانية الأنوية
هاتف Honor 8X يستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين إمكانات الاتصال
5 صور

أطلقت علامة "هونر" هاتفها الذكي "هونور 8 إكس" Honor 8X الأحدث والأقوى ضمن مجموعة أجهزة X، بثلاثة ألوان: الأزرق والأسود والأحمر.                                     إشارة إلى أنَّ فترة الحجز والطلب المسبق لهاتف Honor 8X في السعودية أُتيحت اعتبارًا من 2 أكتوبر/ تشرين الأوَّل. ويبلغ سعر الهاتف 999 ريالًا سعوديًّا، و سيكون متوافرًا ابتداءً من 8 أكتوبر، وذلك لدى "جرير" و"إكسترا" و"اللولو" ومتاجر الهواتف الأخرى. وفي الآتي، أبرز خصائص Honor 8X :

تصميم جذاب
هاتف honor 8X مزوَّد بشاشة بقياس 6.5 بوصة، وبتقنيَّة العرض الكامل، مع تناسب وقدره 91% بين حجم الشاشة والجهاز. كما يستخدم الجهاز إطارًا من المعدن متوسِّط  الحجم، مع هيكل من زجاج 2.5D المزدوج. ويُساهم ما تقدَّم في جعل مظهر هذا الهاتف جميلًا ولافتًا. وقد أُتقن التدرُّج اللوني في تصميم الهيكل، من خلال 15 طبقة تعكس ألوان الطيف والضوء من الزوايا المختلفة، لمظهر وملمس أنيقين وناعمين.

بطارية تدوم طويلًا
يحتوي هاتف Honor 8X على ذاكرة ROM سعة 128 "غيغابايت"، مع بطاقة microSD قابلة للتوسعة حتَّى 400 "غيغابايت"، وهو يدعم فتحة بطاقات SIM الثنائيَّة. كما يتمتع ببطاريةَّ بقوَّة 3750 "ميللي أمبير"، مع تقنية ذكيَّة لتوفير الطاقة، ممَّا يجعل هذه البطاريَّة تدوم ليوم كامل عند الشحن لمرَّة.

إمكانات مذهلة للتصوير الليلي
هاتف Honor 8X مزوَّد بكاميرا خلفيَّة ثنائيَّة العدسة، بدقَّة 20 + 2 "ميغابيكسل"، وكاميرا أماميَّة بدقَّة 16 "ميغابيكسل". ويمكن للكاميرا التي تعمل وفق تقنيَّة الذكاء الاصطناعي فيه التعرُّف إلى 22 فئة مختلفة و500 سيناريو بصورة فوريَّة، مع تحسين إعدادات التقاط الصور وجودتها، بناءً على ما يقوم المستخدم بتصويره. يستخدم الهاتف الذكي تقنيات الذكاء الاصطناعي لإنتاج لقطات ليليَّة مُمتازة، دون الحاجة إلى حامل ثلاثي، وباستخدام تقنيَّة تثبيت الإطار، بناءً على التعلُّم الآلي، حتَّى إذا لم يتمكَّن المستخدم من السيطرة بدقَّة على الهاتف الذكي وحمله لستِّ ثوان بثبات.

أداء متفوق 
يعدُّ Honor 8X، الهاتف الذكي الأوَّل، الذي يوفِّر شريحة "كيرين" Kirin 710 القويَّة ثمانية الأنوية. علمًا بأنَّ أداء النواة الواحدة في وحدة المعالجة المركزيَّة يُمثِّل ارتفاعًا بواقع 75%، مقارنة بالجيل السابق. ويدعم الشريحة معالج الجرافيكس فائق الدقة (جي بي يو توربو). ويستطيع هذا المعالج تعزيز الأداء الإجمالي بنسبة 130%، مقارنة بالجيل السابق، ممَّا يُلبِّي احتياجات أكثر المستخدمين ممارسة للألعاب.

الذكاء الاصطناعي
يستخدم هاتف Honor 8X تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين إمكانات الاتصال؛ في حال وجود المتصل أو المتلقِّي في منطقة تعرف الضجيج، مثل: محطَّة القطارات، أو في مواجهة ريح قوية، سيتعرَّف الهاتف الذكي إلى الضجيج في الخلفيَّة، وسيسمح بإزالته بواسطة تقنية الذكاء الاصطناعي، ممَّا يحسن جودة الصوت، ويسمح بإجراء حوار واضح. كما يمكن لتقنيات الذكاء الاصطناعي الكشف عن التباين في قوَّة الإشارة، كما في المصعد مثلاً، ليستعيد الهاتف سريعًا الاتصال بشبكة الجيل الرابع، لمجرَّد مغادرة المصعد.
إشارة إلى أنَّ Honor 8X، هو الهاتف الذكي الأوَّل، الذي يوفِّر جيلًا جديدًا من نمط راحة العين، معتمدًا من مؤسسة TüV Rheinland. ويقلِّل النمط المذكور إشعاعات اللون الأزرق الصادرة من الشاشة، لتجنُّب إعياء العين.

أصبح الهاتف متوفرًا في الإمارات منذ 2 أكتوبر/ تشرين الأوَّل بسعر 999 درهمًا إماراتيًّا، وذلك لدى "كارفور" و"أكسيوم" و"اللولو" و"جمبو" و"جولي شيك" و"إي ماكس" و"شرف دي جي" و"كي إم للتجارة".. ومحلات الهواتف المحمولة بالإمارات.