الأكسجين أفضل علاج لفقدان السمع المفاجئ

فقدان السمع المفاجئ
الأكسجين أفضل علاج لفقدان السمع المفاجئ
2 صور

يعاني العديد من الأشخاص من الإصابة بفقدان السمع المفاجئ، بسبب الفيروسات وانخفاض تدفق الدم، ولهذا كشفت دراسة كورية أن استخدام علاجات الأكسجين ذي الضغط العالي تستعيد السمع لدى هؤلاء المرضى.


وأشار الباحثون إلى أن إضافة العلاج بالأكسجين عالي الضغط إلى العلاج العادي، هو الخيار الأكثر فائدة لما يسميه الأطباء بـ"فقدان السمع الحسي العصبي المفاجئ"، حيث قال الدكتور "تاي مين ري"، وهو متخصص في طب الضغط العالي في المركز الطبي البحري في مدينة سيول، إن هذا النوع من فقدان السمع المفاجئ نادر، لكنه مزعج للغاية للمرضى، وذلك وفقًا لموقع "MedicalXpress" الطبي.


وتابع "مين ري" أن فقدان السمع الحسّي العصبي يحدث فى نحو 1 من أصل 10 آلاف شخص، ويعتقد أنه ناجم عن عدوى فيروسية أو مشاكل في الدورة الدموية داخل الأذن، وقال إن 1 من كل 3 أشخاص سوف يستعيد سمعه دون أي علاج، وبالنسبة لثلثي المرضى الآخرين، يتم استخدام العقاقير بالإضافة إلى الأكسجين عالي الضغط، وفسَّر الدكتور "مين ري" العلاج بالأكسجين بأنه يتم وضع المرضى فى جهاز يعزز مستويات الأكسجين فى الأذن الداخلية.


ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين حصلوا على العلاج بالأكسجين كانوا أكثر احتمالاً بنسبة 61% لتحقيق العلاج التام للسمع، مقارنة بالأشخاص الذين لا يحصلون إلا على الأدوية.