فن ومشاهير /أخبار المشاهير

العازف محمود سرور يزفّ بشرى لجمهوره السعودي ويستعد لمهرجان الأوركسترا الكندية العربية

محمود سرور
محمود سرور
محمود سرور
محمود سرور

أطلق عازف الكمان الشهير محمود سرور بشرى لمتذوِّقي الفن من الجمهور السعودي، وذلك بتغريدة عبر "تويتر"، حيث أبدى جاهزيته لإطلاق دورة تعلُّم العزف على آلة الكمان، وهي الآلة التي اشتهر بها، مشيرًا إلى عزمه ونيَّتِهِ لاستقطاب محبي العزف لهذه الدورة، حيث كتب "بشرى لكل راغبي تعلُّم الكمان على يديّ.. خلال شهرين بأمر الله يكون المكان جاهزًا لاستقبالكم بالعاصمة الرياض".

وأردفها بتغريدة أخرى كتب فيها: "بأمر الله الشهر القادم سيكون أمامكم رقم التليفون للتواصل والحجز ودفع المصاريف ومعرفة مكان الدورة بالتفصيل، وأيضًا سيكون في نفس المكان استوديو للتسجيلات الصوتية".

وأشار سرور في تغريدته، التي تفاعل معها متابعوه، إلى آلية الدورة التي ستُعْلَن قريبًا وستبدأ خلال الشهرين القادمين، وهي الفترة التي ستحمل معها نسمات الشتاء الباردة في السعودية، منوهًا إلى أن الدورة مدتها 6 شهور، وستكون مستمرة ودائمة، مؤكدًا على أنها ستكون في العاصمة الرياض، وأشار إلى أن المكان في طور التجهيز في مراحله النهائية، وسيُعْلِنُ عنه قريبًا؛ ليتفاعل معه محبوه ومتذوقو الفن.
وفي سياق متصل، يستعد العازف محمود سرور لإحياء سهرة موسيقية، تحت مظلَّة مهرجان الأوركسترا الكندية العربية في "تورنتو"، ليعزف فيها أجمل الألحان الغنائية لأم كلثوم وعبد الوهاب، ولأعمال زمن الفن الجميل، مستخدمًا فيها الآلات الموسيقية المتنوعة، بما فيها الربابة، ولمدة ساعة كاملة، وذلك في 27 أكتوبر الحالي.

وقد عُرِفَ سرور بأدائه المتميز، الذي قرَّبَه من الجمهور السعودي إبان الحفلات الغنائية التي أقيمت في السعودية، وبخِفَّةِ الظل التي يمتلكها على المسرح، واشتهرت الأغنية الوطنية "أنت ملك" -التي يقوم بغنائها الفنان رابح صقر- من خلال آلة الربابة التي يعزف بها، حيث تتعالي صيحات الجماهير بمجرد عزف المقدمة، التي أصبحت بصمة مميزة لسرور بسبب شدة إتقانه لها، ويعتبر سرور أن هذه الأغنية هي من أهم البصمات الفنية في مشواره كعازف، لا سيّما أن رابح صقر دائمًا ما يخاطب سرور في الحفلات الغنائية بكلمة "قَسِّم يا سرور"، فيقوم بتقسيمها وسط تفاعل كبير وانسجام شَكَّلَهُ العازف بينه وبين الجمهور السعودي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X