هذا ما قاله ولي العهدعن حساب المواطن لوكالة بلومبيرغ

حساب المواطن
3 صور

في طور الإصلاحات التي تقوم بها المملكة لتحسين المستوى المعيشي للمواطن، تم إنشاء برنامج حساب المواطن السعودي لدعم ذوي الدخل المحدود والدخل المتوسط ودعم جزئي لبعض من الأسر ذات الدخل فوق المتوسط، وذلك عن طريق إعادة توجيه مخصصات الدعم الحكومي تبعًا لاحتياجات الفرد.
ومؤخرًا قام ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بالرد على سؤال وكالة بلومبيرغ بشأن حزمة المساعدات التي تقرر صرفها العام الماضي ولمدة عام، وهل هناك تفكير في تمديدها، أم أنّ الحكومة ملتزمة بها لعام واحد فقط؟.
وأوضح ولي العهد أنّ خادم الحرمين الشريفين والحكومة السعودية اعتقدا العام الماضي أنّ جزءًا من برنامج حساب "المواطن" لا يمكن أن يكون دقيقًا جدًّا. لذا كان لابد من التأكد من أنه بإمكان المواطنين تدبّر أمرهم في عام 2018، وأنهم لن يتضرروا.
كما بين ولي العهد أنّ لديهم الكثير من النقاشات في الحكومة حول ما إذا كان يجب عليهم أن يستمروا بحساب المواطن ويعتمدوا عليه، أم أنه يجب عليهم أن يغيّروا ذلك ويعتمدون بشكلٍ كبير على التعويض.
مشيرًا إلى أنّ هذا نقاش سيستمر داخل الحكومة، ولن يضر ذلك بالاتفاق؛ لأنّ كمية الأموال المخصصة لذلك موجودة، وسيكون النقاش داخل الحكومة متعلقًا بكيفية إنفاقها لصالح الشعب.