أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

شاهد.. نجاة سائح انقطع به «حبل الأمان» خلال قفزه من مكان شاهق

لحظة انفلات حبل الأمان
السائح المحظوظ خلال قفزه فوق الجسر
لحظات فصلت حياته عن موته
لم يكن مصدقاً ما حدث

بمعجزة إلهية، وبمشهد يخطف الأنفاس، استطاع أحد السياح النجاة من الموت المحتم، بعد أن تعرض لحادثة خطيرة أثناء قيامه بالقفز فوق جسر ارتفاعه 150 متراً، وذلك بعد أن انقطع حبل الأمان المربوط به «فجأة» في اللحظة الأخيرة، إذ تمكن أحد الحاضرين لهذه الحادثة الخطيرة، من أن يصور هذه اللحظات المرعبة، ونشرها عبر مقطع فيديو مصور أثار ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.
وتُظهر اللقطات المرعبة التي عرضها الفيديو، هذا السائح سعيد الحظ، والذي كُتبت له حياة جديدة، وهو يقفز عبر جسر في متنزه «وانشينج أوردوفيكيان Wansheng Ordovician» الترفيهي، الواقع جنوبي غرب الصين، حيث أنه عندما كان على وشك الوصول إلى الجانب الآخر من الجسر، انفلت حبل الأمان ليبدو وكأنه انقطع. كما يبدو أن الرجل لم يدرك تماماً ما حصل، إلى أن وصل إلى الجهة المقابلة، ولو أن حبل الأمان كان قد انفلت قبل لحظات قليلة فقط، لسقط هذا السائح عن هذا الارتفاع الشاهق للغاية، ولقي مصرعه بكل تأكيد، إذ أن أجزاء من الثانية، كان الفارقة بين حياته وموته.

ومن الجدير بالذكر، وما يزيد من خطورة هذه الحادثة، أنه لم يكن هناك أي وجود لشبكة أمان تحت هذا الجسر الشاهق، والتي تعمل على حماية المغامرين المدمنين على التشويق من السقوط على «السرير الصخري» في الأسفل. وأشارت وسائل الإعلام، بأنه تم إغلاق هذا المتنزه في الوقت الحالي بعد هذه الحادثة، وذلك بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة، كما وجد التحقيق في الحادثة أن العاملين في المتنزه عالي الارتفاع، فشلوا في ربط الحزام بشكل صحيح قبل بدء الرجل بالقفز، وأضافت أن السلطات المحلية فتحت التحقيق في الحادثة، وذلك وفقاً لتقارير نشرها موقع «ساوث شاينا مورنينغ South China Morning».

مواضيع ممكن أن تعجبك

X