أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وزير العمل السعودي يوافق على استقدام العمالة المنزلية من إندونيسيا

وزارة العمل السعودية
عمالة منزلية - تعبيرية
وزير العمل

يستعد وزير العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة السعودية أحمد الراجحي، لعقد اتفاق مع الجانب الإندونيسي، بهدف عودة العمالة المنزلية الإندونيسية مرة أخرى إلى السعودية، مؤكدًا أنه سيسافر إلى إندونيسيا للتوقيع معهم غد الأربعاء، على الاتفاق المبرم بين الجانبين.
وكشف الراجحي خلال لقاء تلفزيوني على قناة "روتانا خليجية"، أن فتح استقدام العمالة المنزلية الإندونيسية سيكون لـ 30 ألف عاملة فقط في أول 6 شهور كفترة تجربة، على أن يتم فتحه بشكل كامل بعد ذلك.
كما أوضح أن وزارته تسعى إلى جعل المواطنين يشعرون بالرضا عن ملف استقدام العمالة المنزلية، وذلك من خلال فتح الدول المرغوبة، وتقليل وقت قدوم العمالة وجعل قدومها في شهرين بدلاً من 6 أشهر.
وأكد وزير العمل السعودي أنه تم إجراء مسح لدول الخليج، في إطار سعي وزارته تقليل تكلفة العمالة، مُشيرًا إلى أن البحرين هي أرخص الدول المُحيطة بالسعودية، في استقدام العمالة المنزلية الفلبينية.
وأوضح أن مملكة البحرين تستقدم العمالة المنزلية بما يُعادل 10 آلاف ريال سعودي، في الوقت الذي يستقدمها المواطن السعودي بـ 17 ألف ريال، مُشددًا على ضرورة خفض القيمة المُقررة لاستقدام العمالة المنزلية في السعودية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X