الأمير سعود بن بن جلوي يرأس اجتماع اللجنة الإشرافية بجائزة جدة للإبداع في نسختها الثانية لعام 1440هـ

جائزة جدة للإبداع في نسختها الثانية لعام 1440هـ
2 صور

رأس الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي مستشار أمير منطقة مكة المكرمة وكيل محافظة جدة، بمكتبه، صباح أمس الأربعاء 1/2/1440هـ، اجتماع اللجنة الإشرافية لجائزة جدة للإبداع، بحضور أ. د. أسامة الطيب رئيس اللجنة الإشرافية للجائزة، ومدير جامعة الملك عبدالعزيز ، ومدير جامعة جدة ، ومسؤولي محافظة جدة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة خطط وبرامج ومجالات الجائزة ولجان التحكيم، والمعارض المصاحبة لتجسيد مبادرات الجائزة.

فيما تصنف جائزة الإبداع بمحافظة جدة إلى خمسة مجالات تشمل مجال الحج والعمرة، وتعنى بالمبادرات التي يقوم بها الأفراد والجهات الحكومية والأهلية سعياً للارتقاء بأداء الحجاج والمعتمرين للمناسك.

المجال الحكومي، ويعنى بالمشاريع التي تقوم بها الجهات الحكومية وتعد تلك المشاريع من صميم عملها وتقع ضمن مجالات اهتماماتها، كما تعنى الجائزة بجودة تلك المشاريع وأثرها صحياً علمياً وتقنياً واجتماعياً وثقافياً وترفيهياً واقتصادياً على المجتمع المجال الأمني بالمبادرات والبرامج التي تهتم بأمن الفرد والمجتمع، وحفظ النظام العام والحد من نسبة ارتفاع الجرائم والسيطرة عليها، وحماية الأرواح على الطرق العامة، ورفع مستوى السلامة المرورية.

المجال المجتمعي للمبادرات الربحية ويعنى بالأعمال والمشاريع التجارية والاستثمارية التي تقوم بها الجهات الحكومية وغيرها لإنشاء بيئة اقتصادية مستدامة، وخصص جزء من المجال المجتمعي في المبادرات الغير ربحية للأنشطة التي تقوم بها الشركات والمؤسسات والجمعيات، سواء كانت جهات غير ربحية.

المجال المجتمعي ويتضمن مبادرات الأفراد، ويعنى بالمبادرات التي يتقدم بها الأفراد كمشاريع إبداعية من إبداع وابتكار واختراع

الجدير بالذكر أن التسجيل في الجائزة من 1/2/1440هـ حتى 28/3/1440هـ.
وللراغبين في التسجيل من الجهات والأفراد في المبادرات عبر الموقع الإلكتروني www.jeddahawrds.org.