"حساب المواطن" يوضح قيمة الدعم للأسر السعودية المُستحقة

حساب المواطن يوضح قيمة الدعم للأسر المستفيدة
حساب المواطن في السعودية
2 صور

أعلن "حساب المواطن" في المملكة العربية السعودية، الأربعاء، بدء إيداع مخصص لدعم الدورة الـ11، في حساب المستفيدين الذين اكتملت طلباتهم، وتم تسجيلهم في الفترة الماضية.

وكشف "حساب المواطن" عن طريقة معرفة قيمة الدعم من خلال الخطوات التالية:
1-الدخول إلى موقع حساب المواطن
2-اختيار أيقونة حاسبة حساب المواطن التقديرية.
3-كتابة عدد أفراد الأسرة من عمر 18 عامًا وما فوق.
4-كتابة عدد أفراد الأسرة أقل من 18 عامًا.
5-إدخال إجمالي دخل الأسرة.

أما بخصوص الدعم فسيصرف وفقًا لمعايير الاستحقاق، والتي تأخذ بعين الاعتبار عدد الأفراد ودخل الأسرة وأعمارهم.

ويستهدف برنامج حساب المواطن، تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة.

وتشمل قيمة الدعم، الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

كما يواصل حساب المواطن، التسجيل في دورة الدفع الـ12، اعتبارًا من الأربعاء ولمدة شهر والتي سيتم إيداعها في نوفمبر/تشرين ثان المقبل.

أما بخصوص شروط الأهلية في البرنامج، فيتوجب على المسجل أن يكون سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.

ويُشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المُفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.