السعودية تدخل "غينيس" بأكبر كمية من الألعاب النارية

الألعاب النارية باليوم الوطني
فعالية الألعاب النارية باليوم الوطني
3 صور

حطمت السعودية الرقم القياسي العالمي لأكبر كميةٍ من الألعاب النارية تُطلق في عدد من المناطق في وقت واحد، إذ أعلنت موسوعة جينيس للأرقام القياسية، أمس الأربعاء، حصول السعودية، ممثَّلة في الهيئة العامة للترفيه، على شهادة تؤكد نجاحها في كسر الرقم المسجل سابقاً باسم الفلبين المقدَّر بـ 810 آلاف ومضة نارية، حيث أطلقت السعودية احتفالاً باليوم الوطني 962.168 ومضة.
وكانت الهيئة أطلقت في 58 موقعاً بالمدن والمناطق السعودية المختلفة ألعاباً نارية، شاهدها ملايين الناس، وحظيت تشكيلاتها المتميزة باستحسان الجميع.
وتعليقاً على الإنجاز، قال عمرو باناجة، الرئيس التنفيذي للهيئة: "نفخر في الهيئة العامة للترفيه بتحقيق هذا الإنجاز العالمي العظيم، الذي جاء بدعم ومتابعة كبيرة من قِبل القيادة الحكيمة، أيَّدها الله، وفي مناسبة غالية علينا جميعاً، وهي اليوم الوطني لهذه البلاد الطاهرة". وقدَّم باناجة شكره إلى جميع القائمين على الإنجاز الذي جاء بسواعد سعودية خالصة، وأخذ من وقتهم وجهدهم الكثير ليرى النور، ويحقق هذا النجاح.
ونجحت الهيئة العامة للترفيه، في اليوم الوطني، في كسر رقم قياسي آخر، بالتعاون مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وذلك بتشكيل أكبر علم بطائرات الدرونز والألعاب النارية في سماء الرياض وجدة، وتسلمت شهادةً عن الإنجاز في حينه.
جدير بالذكر، أن الهيئة العامة للترفيه، قدمت خلال اليوم الوطني أكثر من 90 فعالية في مختلف المناطق السعودية، تنوَّعت بين الفنون والمهرجانات والألعاب النارية.