اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مشاهير الكويت: الأمراض النفسية "مو عيب"!

الإعلامية حصة اللوغاني
الملحن عبدالله القعود
الفنان نبيل شعيل
الفنانة شيماء
الفنانين والمؤثرين المشاركين في حملة مو عيب
5 صور

بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية، أطلق مشاهير ومؤثرو دولة الكويت حملة تؤيد إيجابية الكشف عن الأمراض النفسية وعلاجها، وعدم الحياء منها كما اعتادت المجتمعات العربية في السابق.
وقد شارك في الحملة الشيخة ماجدة الصباح والفنان القدير نبيل شعيل واستشاري الأمراض النفسية الدكتور محمد سويدان، والإعلامية حصة اللوغاني والفنانة فاطمة الصفي، والمؤثرون الاجتماعيون دانة الطويرش وحمد العلي والشيف أحمد الزامل والملحن عبد الله العقود، والفنانة شيماء الكويتية، والأستاذة بلسم الأيوب، والشيف أنفال الرخيص.
حيث قاموا بنشر فيديو مشترك يحمل كلمات كلٍّ منهم على مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين بكسر هذا الحاجز، وساعين لتوصيل فكرة أن الطبيب النفسي حاله كحال كل الأطباء، وبالتأكيد الذهاب إلى الطبيب ليس عيبًا، والأمراض النفسية لا تقل أهمية عن الأمراض الجسدية، ولهذا يجب علينا إنقاذ حياة الكثير من الأشخاص المدمَّرين بسبب الجهل والخرافات، لأن الاضطراب النفسي يدمر حياة الشخص ومجتمعه وأهله.
وقد طالبوا محبيهم بمساعدتهم بالاتفاق على هذه الفكرة، والذهاب للعيادات النفسية في حال احتاجوها، أو تقديم النصح لمن يحتاج مراجعتها بالذهاب إليها، لأن طلب المساعدة ليس عيبًا.