فن ومشاهير /أخبار المشاهير

"نجم السعودية" في العروض المباشرة... هاشتاق ورضا تام من لجنة التحكيم و12 مشتركاً يتغنون بالقديم

من مشاركة لجنة التحكيم
لجنة التحكيم في تجارب الآداء
الفنانة وعد
الموسيقار الملحن ممدوح سيف
جوري قطان اصغر مشتركة في نجم السعودية
من مشاركة الموسيقار ممدوح سيف لمقطوعة موسيقية
من متابعة المشتركين للحلقة

بدأت قناة SBC السعودية الجديدة تقديم حلقات العروض المباشرة من البرنامج المنتظر "نجم السعودية"، وذلك في إطار خطتها البرامجية التي أعلنها داود الشريان، الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون، وتتميز بالتنوع والابتكار عبر تقديم مجموعة متنوعة من البرامج الشيقة.

وكان البرنامج قد بدأ بالعروض الأولية التي تنافس فيها مجموعة كبيرة من الشباب والشابات السعوديين، بما في ذلك التنافس في مرحلة التحدي التي عُرضت للمشاهدين طوال ثلاثة أسابيع، وانتهت باختيار لجنة التحكيم 12 موهبة غنائية من مختلف المناطق السعودية بناءً على معايير حدَّدها أعضاؤها: الفنان عبادي الجوهر، والفنانة وعد، والملحن الموسيقار ممدوح سيف، لينتقل بعدها المرشحون إلى مرحلة العروض المباشرة. وبدأت الحلقة بأداء المشتركين الأغنية الوطنية الشهيرة "عاش سلمان".

معظم المواهب المشاركة سبق لها البروز إعلامياً في بعض الفعاليات الفنية التي أقيمت في البلاد ليشكِّل برنامج "نجم السعودية" فرصةً ذهبية لصقل موهبتهم وتقديمهم إلى شريحة جماهيرية أكبر عبر شاشة القناة الفضائية، فيما يشارك بعضهم للمرة الأولى في فعالية إعلامية.

وفي بداية الحلقة، أكد الفنان عبادي الجوهر، أنه راضٍ تماماً عن أداء المشتركين الـ 12، مشيراً إلى أن جميع مَن وصل إلى هذه المرحلة على قدر جيد من الموهبة.

وينقسم التصويت لترشيح المتسابقين في المراحل المستقبلية إلى 50% للجمهور، و50% للجنة التحكيم.

وفي الحلقة، أدَّى المتسابقون مجموعة من الأعمال الغنائية لكبار نجوم الفن السعودي والخليجي والعربي، بما فيها أعمالٌ من حقبة الستينيات الميلادية للموسيقار محمد عبدالوهاب، إضافة إلى أعمالٍ أجنبية، فيما قدَّم الموسيقار ممدوح سيف وصلة غنائية عبارة عن مقطوعة أوروبية بالعزف على البيانو، الآلة المحببة له. واتضح على لجنة التحكيم الرضا التام عن المواهب في الحلقة الأولى، وشدَّد الموسيقار ممدوح سيف على أهمية تركيز المشتركين على الظهور بأفضل شكل، مقدماً ملاحظاته على بعض ما قدموه في الحلقة.

ولوحظ أن مرحلة العروض الأولية لم تحظَ بانتشار كبير مقارنةً بما حققه البرنامج في مرحلة العروض المباشرة التي تستمر تسعة أسابيع متواصلة، وتنتهي باختيار فائز واحد ليكون "نجم السعودية" في موسمه الأول، ومن المتوقع أن يشهد البرنامج انتشاراً واسعاً عربياً.

والمشتركون هم: عماد إبراهيم، محمد أولية، هشام مدخلي، عمر النجدي، رائد الفارس، أحمد القصيري، زيد الشريف، مشاري عبدالله، وأمين فارسي، أما المشتركات فهن أفراح جندو، هيا بنت محفوظ، وجوري قطان "14" عاماً أصغر مشتركة.

وقدَّم الفنان عبادي الجوهر في الحلقة الأولى أغنية "أوعدك" التي طرحها في التسعينيات الميلادية، أما الفنانة وعد فغنَّت "بعض الناس".

ودشن الناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي وسماً بعنوان #نجم_السعودية، غردوا فيه عن أبرز ما جاء في الحلقة الأولى من العروض المباشرة.

يشار إلى أن برنامج "نجم السعودية" أول برنامج غنائي لاكتشاف المواهب الغنائية بالسعودية، وقد تم التحضير له في الأشهر الماضية "مرحلة الكاستنج" التي تضمنت زيارة لجنة التحكيم مجموعة من المناطق السعودية لاكتشاف المواهب، وقاد الفرقة الموسيقية في العروض المباشرة المايسترو إيلي عليــا، وقدمت الحلقة الإعلامية سارة عبدالعزيز.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X