اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

قرار رسمي: يمنع أفراد الشرطة الهندية من «الابتسامة العريضة» في المطارات

بقرار رسمي يمنع على رجال أمن المطارات الابتسامة العريضة
سيعتمد نظام الابتسامة الكافية
2 صور

اعتاد السياح في كافة دول العالم أن تستقبلهم ابتسامة ودية عريضة في مطارات الدول الجوية، ومنافذها الحدودية البرية والبحرية، لكن زوار الهند سيحرمون منها في الأيام المقبلة، فما هو السبب؟
السبب: هو إصدار السلطات الهندية تعليمات جديدة لأفراد الأمن في المطارات الهندية، بضرورة التخفيف من الابتسام خلال أداء عملهم الرسمي، ووفقاً لما نشرته ال «بي بي سي» البريطانية، يأتي هذا القرار حتى لا يوحي ابتسام رجال الأمن بوجود تراخ أمني، في ظل الخوف من تزايد مخاطر الهجمات الإرهابية.
وترغب السلطات الهندية في أن يكون موظفوها «أكثر يقظة»؛ ولهذا سيتم اعتماد «نظام الابتسامة الكافية» بدلاً من نظام «الابتسامة العريضة»، ويعتقد المسؤولون في الهند، أن إظهار الود بصورة مفرطة يعرض المطارات لخطر الهجمات الإرهابية.
يذكر أنه في عام 2004، طلب من مركز شرطة ولاية «مادهيا براديش» إطلاق شوارب الضباط بسبب اعتقاد المسؤولين أن ذلك يزيد احترام الناس لهم، كما يعتقد المسؤولون بأن الإجراء ضروري حيث تضاعفت أعداد الزوار القادمين إلى الهند من الخارج 6 أضعاف عن العقد الماضي، وقد نشرت بعض وسائل الإعلام الهندية أن رجال أمن المطارات لم يرق لهم هذا القرار.