أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

أغرب 10 حقائق عن الهند بعضها صادم وغريب

هواء نيوديلهي الأكثر تلوثاً
اغرب 10 حقائق عن الهند بعضها صادم وغريب
يوم عمل بوجبة طعام
تعيش فيها أكبر عائلة في العالم
إطالة الشوارب
طول شبكة الطرق
الدولة الأولى في تعداد الشباب في العالم
تجارة الشعر

تعد الهند من أكبر الدول وثاني أكبر شعوب العالم بتعداد يزيد على 1.2 مليار مواطن وأحد أكبر الاقتصاديات العالمية. وهي لا شك بلدة مليئة بالغرائب والعجائب والعادات التي لن تجدها في دولة أخرى.
"سيدتي" تستعرض لكم في هذا التقرير أغرب الحقائق عن الهند:

1- أكثر مكان مبلل في العالم
تعد الهند المكان الأكثر بللاً في العالم، حيث يسقط عليها نحو 40 ألف قدم من المطر سنوياً.

2- الدولة الأولى في تعداد الشباب في العالم بحلول 2020
بحلول عام 2020، سيكون متوسط العمر في الهند نحوالي 29 عاماً، ومن المتوقع أن يرتفع عدد أصحاب الفئة العمرية من 15 إلى 43 من 430 مليون في 2011 إلى 464 مليون في 2021.

3 - أكبر شبكة طرق
يبلغ طول شبكة الطرق في الهند مجتمعة 4.7 مليون كم، وهي ثاني أكبر شبكة طرق في العالم بعد الولايات المتحدة، وتعادل هذه المسافة ما يزيد على طول محيط الكرة الأرضية مضروباً في 117 مرة.

4- هواء نيوديلهي الأكثر تلوثاً
أعلنت منظمة الصحة العالمية أن هواء مدينة نيودلهي الهندية هو الأكثر تلوثاً في العالم، ووجدت أن متوسط مستوى PM 2.5، وهو قياس للجسيمات التي تنتقل في الجو إلى الإنسان وتسبب الأمراض المختلفة في نيودلهي، بلغ 152 ميكروجرام لكل متر مكعب.

5- تجارة الشعر
تصدر الهند من الشَعرْ ما تزيد قيمته عن 415 مليون دولار سنوياً، ويقوم كثير من الهندوس بالتبرع بشعرهم في المعابد بدلاً من النقود أو المجوهرات التي لا يمتلكونها، ويعتقد أن نحو 40 ألف حاج يتبرعون بشعرهم يومياً.

6- تعيش فيها أكبر عائلة في العالم
تعيش في الهند أكبر عائلة في العالم، وهي تتكون من رجل و39 زوجة، و94 ولداً وبنتاً، و33 حفيداً، ويعيشون في بناية مكونة من 4 طوابق و100 غرفة في قرية في ولاية ميزورام الهندية.

7- إطالة الشوارب
رجال الشرطة في ولاية ماديا براديش يحصلون على مكافأة عند إطالتهم لشواربهم، ويعود ذلك لاعتقاد قادة الشرطة في تلك الولاية أن الشارب الطويل يكسب صاحبه المزيد من الاحترام.

8- يوم عمل بوجبة طعام
الفرد العادي عليه أن يعمل لست ساعات حتى يستطيع توفير ثمن وجبة طعام.

9- الاحتفال بالموت
قبيلة ساتيا تحتفل عندما يموت أحد أفرادها وتقيم العزاء عندما يولد طفل جديد للقبيلة.

10- الهنود يأكلون اللحوم أقل من بقية العالم للشخص الواحد
الهنود عموماً يتناولون كمية أقل من اللحوم لكل شخص مقارنة ببقية العالم، والسبب أن اللحم ليس التركيز الرئيس في المطبخ الهندي، فضلاً عن حقيقة أن العديد من الأديان تحض على تناول الأكل النباتي فقط.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X