أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تكلفة استقدام العاملات من إثيوبيا 7000 ريال

وليد السويدان

ينتظر كثيرٌ من السعوديين بفارغ الصبر فتح باب استقدام العاملات المنزليات من إندونيسيا، وفي بشرى سارة، تم تخفيض تكلفة الاستقدام من هذا البلد.
حيث أكد وليد السويدان، رئيس لجنة الاستقدام في "الغرفة التجارية" بالرياض، أن فتح الاستقدام من إثيوبيا وإندونيسيا، ستكون له انعكاسات إيجابية على سوق استقدام العاملات المنزليات في السعودية، قائلاً: إنه سيؤدي إلى انخفاض تكلفة الاستقدام من الدول التي تصدر العمالة إلينا حالياً.
وأشار السويدان إلى أن ضبط العقود بين صاحب العمل والعاملة، سيؤدي إلى استقرار واستمرار العلاقة العمالية بينهما، مؤكداً أن المشكلات التي تتعرض لها العمالة المنزلية في السعودية قليلة وتكاد لا تذكر، مبيناً أن الطلب السعودي على العاملات المنزلية الأكبر في المنطقة، مشيراً إلى أن السعودية كانت تستحوذ سابقاً على 90% مما تصدره إندونيسيا من العاملات المنزليات، مؤكداً أن العاملات المسلمات يفضلن العمل في السعودية لإمكانية زيارة الحرمين الشريفين، بحسب صحيفة الرياض.
وحول ما أعلنه وزير العمل أخيراً من أن تكلفة استقدام العاملات الإثيوبيات ستكون 3700 ريال، وأوضح السويدان، أن ما ذكره الوزير يخص التكلفة التي سيدفعها المكتب السعودي للمكتب الإثيوبي، يضاف إليها ربحية المكتب السعودي، والضريبة المضافة، ومبلغ التأمين ضد الهروب. وقدَّر السويدان تكلفة استقدام العاملات المنزليات من إثيوبيا بمبلغ 7000 ريال إضافة إلى رسوم الاستقدام "2000 ريال".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X