أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

سحب دواء "Dialon" من المستشفيات الإماراتية لعدم فعاليته

الدواء
وزارة الصحة
وزارة_الصحة_الاماراتية

قررت وزارة الصحة ووقاية المجتمع سحب جميع التشغيلات للمستحضر الطبي "Dialon 500mg F.C. Tablet" للشركة المصنعة الخليج للصناعات الدوائية "جلفار"، والمستخدم لعلاج مرض السكري، من المستشفيات، بسبب فشله في الدراسات الذوبانية المقارنة بالمستحضر المرجعي، كما تلقت الوزارة تقريرًا آخرًا من هيئة الغذاء والدواء في السعودية تؤكد فيه فشل المنتج الدوائي.

وأوضح الدكتور أمين حسين الأميري الوكيل المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص رئيس اللجنة الوطنية العليا لليقظة الدوائية، أنه تم إصدار تعميم السحب بعـد الاطلاع علـى القانون الاتحـادي رقـم(4) لسنة 1983م، بشأن مهنة الصيدلة والمؤسسات الصيدلانية.

وكشف الأميري أن التعميم يتضمن سحب جميع تشغيلات "Dialon" من المستشفيات، وطلب من جميع ممارسي الرعاية الصحية عدم استخدام المنتج المذكور أعلاه إن وجدت لديهم، وعلى جميع الصيدليات التوقف عن صرف المنتج المذكور وإعادته للمورد.

ومن جانبه، طالب الأميري أفراد المجتمع بعدم تداول أو استخدام المنتج المذكور والتخلص من هذا الصنف الدوائي في حال وجوده، وضرورة مراجعة الطبيب لتوفير بدائل دوائية وأكد على وجود بدائل علاجية يمكن اللجوء إليها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X