أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

نقل برنامج الأسر المنتجة من وزارة العمل إلى بنك التنمية الاجتماعية

تعد الأسرة نواة المجتمع، وعماده الأساسي، ونجاح أي مجتمع مرهون بها، لذا _وكأي دولة_ تحرص المملكة على الاهتمام بالأسر، وتسعى لمد يد العون لها في كل ما من شأنه الرقي والنهوض بها. فنجدها تولي اهتمامًا خاصًا بالأسر المنتجة تحديدًا وتساندها في كل مشروع تقدم عليه. ويوم أمس الثلاثاء قرر مجلس الوزراء خلال الجلسة التي عقدها في قصر اليمامة بالرياض برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الموافقة على اللائحة التنظيمية لعمل الأسر المنتجة.
وأوضح وزير الإعلام الدكتور "عواد العواد" أنّ المجلس أقر نقل برنامج الأسر المنتجة من وكالة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للضمان الاجتماعي إلى بنك التنمية الاجتماعية، ونقل برنامج التدريب المهني والحرفي للنساء من وكالة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتنمية الاجتماعية إلى بنك التنمية الاجتماعية.
تجدر الإشارة إلى أنّ بنك التنمية الاجتماعية يسعى لتقديم قروض بدون فوائد عن طريق الجهات المتعاونة للمشاريع متناهية الصغر وأصحاب الحرف والمهن من المواطنين تشجيعًا لهم على مزاولة الأعمال والمهن بأنفسهم ولحسابهم الخاص، وكذلك القيام بدور المنسق المكمل لرعاية قطاع المشاريع متناهية الصغر والأسر المنتجة لتحقيق أهداف البنك في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X